حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 39601

الدليمي : صدام حسين كان يختبئ في سرداب .. وإيرانيون حضروا تنفيذ إعدامه

الدليمي : صدام حسين كان يختبئ في سرداب .. وإيرانيون حضروا تنفيذ إعدامه

الدليمي : صدام حسين كان يختبئ في سرداب  ..  وإيرانيون حضروا تنفيذ إعدامه

27-05-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - اتهم خليل الدليمي، رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، الأشخاص المشاركين في إعدام صدام بالتحالف مع إيران، واصفاً الإيرانيين بالفرس المجوس، ونافياً أن تكون لهم صلة بشيعة العراق الأصليين.
 
وذكر أن المؤامرة على النظام العراقي السابق كانت مبنية على التعاون بين الأمريكيين والإيرانيين، مستبعداً أن تهاجم الولايات المتحدة إيران إلا بتنسيق مسبق لضرب مواقع متفق عليها لإسكات المجتمع الدولي، بحسب حديثه مع تركي الدخيل في برنامج "إضاءات" الذي يبث على العربية، الجمعة 28-5-2010.
 
وقال إن هيئة الدفاع لم يسمح لها بحضور تنفيذ حكم الإعدام على صدام، مبيناً أن صدام تعرض للإهانة من بعض الأعضاء في حزب الدعوة، الذي ينتمي إليه موفق الربيعي عضو المجلس الانتقالي للحكم في ذلك الوقت، وبحضور ضابطين إيرانيين.
 
وذكر الدليمي أن منزل عائلته تعرض لهجوم من القوات الأمريكية، وفقد خلالها ممتلكات وأموال تقدر بـ60 ألف دولار أمريكي، وفجّرت أبواب بيته، وحطم الكثير من الأثات أثناء وجوده بالأردن.
 
وشدد الدليمي على أن محاكمة الرئيس السابق باطلة دستورياً، موضحاً أن صدام كان لا يجب أن يتعرض للمحاكمة، خاصة أن المواثيق الدولية تؤكد أنه كان يمكن أن يعامل كأسير حرب، وأن تعامله مع المحكمة رغم بطلانها يعود إلى رغبته في التواصل الإنساني المباشر مع صدام.
 
وحول صحة المعلومات التي أوردها في كتابه، قال إن زميلته في هيئة الدفاع بشرى خليل أخرجت من هيئة الدفاع، وهو ما جعلها تتهمه بالكذب وتشكك في صحة المعلومات التي ذكرها في كتابه، مستغرباً إصرار الكثيرين على تكذيبه.
 
وذكر أنه طبع كتابه في السودان بعد أن حاول إخراجه للنور في لبنان وليبيا، لكنه وجد أن السودان أكثر مناسبة لكتابه، مبيناً أن الطبعة الثانية ستظهر في دبي بالإمارات العربية المتحدة. وأشار إلى أن الإيرانيين منعوا كتابه من النشر في العراق، وأن النسخة الموجودة هناك محرفة عن النسخة الأصلية للكتاب في محاولة لتشويه صورته.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39601
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-05-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم