حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24573

5 إبل تعلق بمُنحدرات جبال تهامة بعد سقوطها من ارتفاع 100 متر

5 إبل تعلق بمُنحدرات جبال تهامة بعد سقوطها من ارتفاع 100 متر

5 إبل تعلق بمُنحدرات جبال تهامة بعد سقوطها من ارتفاع 100 متر

18-12-2013 10:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- علقت خمسة من الإبل في مُنحدرات شاهقة بعد سقوطها من مُرتفع قد يصل لـ100 متر، أثناء نقلها مع 20 أخرى من حي السر جنوب الطائف عبر جبال تهامة، فيما بقيت على قيد الحياة منذُ أربعة أيام في ظل مُباشرة فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني، ومحاولاتها في الوصول لها دون جدوى، ما قد يضطرهم لمُشاركة طيران الأمن العمودي، والاستعانة به؛ لكون المواقع المحتجزة بها متفرقة ووعرة جداً، وتُطل على هاوية ذات مسافات بعيدة.

وكان خمسة من المُهتمين بالإبل ورعاتها وعددها 25 تعود لمالكها الشيخ محمد بن إبراهيم الصواط، قد نقلوا الإبل من حي السر جنوب الطائف إلى تهامة، كان من بينها الفحل "زومان" والمسيوم بمبلغ 100 ألف ريال، وأثناء السير عبر جبال تهامة المُطلة على مكة المكرمة، غرب الطائف، مروراً بعقبة مسامة، سقطت خمسة منها من منحدرات تصل في ارتفاعها الشاهق إلى 100 متر.
 


وكان من بينها الفحل "زومان"، فيما حاولوا رعاتها والمرافقون لها في عملية نقلها الوصول لها دون أن يتمكنوا بعد أن تأكدوا من أنها على قيد الحياة وأنها تعرضت لكسور، وبقيت عالقة في مواقع وعرة، وعلى منحدرات وهاوية شاهقة، في حين كان المحاولون لرفعها وإنقاذها، قد تعرضوا لإصابات بسيطة.
 


وقد تم إبلاغ الدفاع المدني بالطائف والذي باشر وانتشر بفرق الإنقاذ التابعة له، وتواجدوا على مدار الأربعة أيام الماضية، لكنهم لم يستطيعوا الوصول لها؛ لكون المنطقة وعرة، وتحتمل الخطورة على حياتهم.


وفي الوقت الذي أكد فيه الدفاع المدني صعوبة الوصول لها بعد مساعيهم الحثيثية، ناشد مالك الإبل الشيخ محمد بن إبراهيم الصواط، الاستعانة ومشاركة طيران الأمن العمودي لإنزال رجال الدفاع المدني لها، ورفعها وإنقاذها لما في ذلك من عمل إنساني جليل، مُعرباً عن شكره للجهود المبذولة من قبل الدفاع المدني المُرابط بالمنطقة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24573

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم