حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27625

وفاة فنان جزائري وهو يؤدي دور يطلب فيه من الله أن يطيل عمره

وفاة فنان جزائري وهو يؤدي دور يطلب فيه من الله أن يطيل عمره

وفاة فنان جزائري وهو يؤدي دور يطلب فيه  من الله أن يطيل عمره

21-05-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – الجزائر - توفي الفنان والممثل المسرحي الجزائري توفيق ميميش على خشبة مسرح "عز الدين مجوبي" بعنابة، مساء الخميس عن عمر يناهز 54 عاما، متأثرا بذبحة صدرية. وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية الجمعة أن الفريق الطبي للحماية المدنية بذل جهودا كبيرة لإسعاف الفنان، عقب سقوطه على خشبة المسرح ولكن دون جدوى.
 
 وكانت "الخبر" قد التقت الفنان الراحل في دردشة خلف الكواليس، وسألته عن إحساسه وهو يؤدي على الخشبة دور فنان مسرحي، يطلب في ليلة القدر أن يؤجل الله حياته عشر سنوات، ليجد المجتمع قد تغير إلى الأفضل بعد استيقاظه. وكان الفنان توفيق ميميش يؤدي دوره ببراعة فائقة، في العرض المسرحي "حياة مؤجلة" لمؤلفه ومخرجه جمال حمودة، بمشاركة الفنانة آمال حيمر، والفنان بشير سلاطنية، قبل أن يصمت عن الكلام بعد نصف ساعة من بدء العرض، وتحول العرض المبهج إلى مأتم بكى فيه كل الحاضرين.
 
 فرد بعبارة واحدة قال: إنها تعبر عن كل ما يدور في المسرحية، وعن حياة الفنان الذي يضيء كالشمعة لينير حياة الآخرين، وكانت العبارة: "عندما يصمت الفنان ينتهي الكلام". يذكر أن مشوار الفنان بدأ عام 1982م بمسرح عنابة، الذي أنجز معه عديدا من الأعمال، آخرها مسرحية "حياة مؤجلة" وقبلها مسرحية "اليد لي توصل" في إطار تعاونيته "مسرح البسمة". وفي رصيده عدة أعمال مع مسرح عنابة، منها "مبني للمجهول"، "المحفور"، "الطاروس"، "بودربالة" وغيرها، إضافة إلى عدة أدوار تلفزيونية، منها سلسلة "أوتار وأعصاب"، التي كان يستعد لتصوير مشاهده في نسختها الجديدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27625
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-05-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم