حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13887

ارتفاع الطلب على المشتقات النفطية

ارتفاع الطلب على المشتقات النفطية

ارتفاع الطلب على المشتقات النفطية

08-12-2013 12:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - شهدت كميات الطلب على المشتقات النفطية ارتفاعا مع نهاية الاسبوع الماضي بسبب ما شهدته المملكة من انخفاض في معدلات درجات الحرارة.
وقال مدير نقابة محطات اصحاب المحروقات احمد حطاب إن كمية الطلب على مادة الكاز ارتفعت بنسب متفاوتة ,الخميس بسبب المنخفض الجوي الذي شهدته المملكة, حيث بلغت نسبة الطلب على مادة الكاز, بنحو 1102 ألف طن مقارنة مع 512 ألف طن خلال يوم أمس السبت.
وأشار حطاب في تصريح لـ « الرأي « إن كميات الطلب على المشتقات النفطية ( الكاز , السولار , ) تراجعت مع بداية الأسبوع الحالي لاكتفاء المواطنين باحتياجاتهم خلال نهاية الأسبوع الماضي.
و شهدت كميات الطلب على مادة السولار مع نهاية الاسبوع الماضي ارتفاعا وصل بنحو 5157 ألف طن , مقارنة مع 4753 ألف طن ليوم أمس السبت.
وارتفعت معدلات الطلب على مادة البنزين أوكتان 95, حيث بلغ الطلب مع نهاية الاسبوع الماضي نحو 490 ألف طن, مقانة مع 344 ألف طن مع بداية الاسبوع الجاري.
فيما شهدت معدلات الطلب على مادة البنزين أوكتان 90 أرتفاعا مع بداية الاسبوع الجاري, حيث بلغ الطلب نحو 3983 ألف طن, مقارنة مع 3240 ألف طن ليوم الخميس الماضي.
وأضاف حطاب أن النقابة على استعداد لتلقي شكاوى المواطنين وعلى مدار الساعة لغايات متابعاتها وحلها مع الجهات ذات العلاقة تفاديا لحدوث أي مشكلة في توفير المحروقات واسطوانات الغاز خاصة هذه الأيام .
وقد قررت الحكومة تعديلا على أسعار المشتقات النفطية في المملكة، اعتبارا من ليلة الثلاثين من شهرتشرين الثاني الماضي وحتى نهاية كانون الاول الجاري.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13887

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم