حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12349

انتر ميلان يحسم لقب ابطال اوروبا و يتربع على عرش الصدارة

انتر ميلان يحسم لقب ابطال اوروبا و يتربع على عرش الصدارة

انتر ميلان يحسم لقب ابطال اوروبا و يتربع على عرش الصدارة

21-05-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -




سرايا – فاز فريق انتر ميلان الايطالي على منافسه فريق بايرن ميونخ الالماني في المباراة التي جرت بينهما ضمن مباريات نهائي بطولة اوروبا .
و قد سجل الهدف اللاعب دييغو ميليتو هدفين في الدقيقة الخامسة و الثلاثين من مجريات الشوط الاول و في الدقيقة السبعين من مجريات الشوط الثاني.
و قد بدأت هذه المبارات الحاسمة في مدريد حيث تتجه أنظار عشاق المستديرة الى ملعب العاصمة الاسبانية مدريد "سنتياغو برنابيو"، الذي يشهد نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ويجمع فريقا بايرن ميونخ الألماني وانتر ميلان الايطالي، اللذان يسعيان لحصد ثلاثية تاريخية.

 

 

ووصل الفريق "البافاري" إلى المباراة النهائية بعد إطاحته في مباراتي ربع ونصف النهائي، بفريقي مانشستر يونايتد بطل عام 2008 وأولمبيك ليون الفرنسي على التوالي، فيما أزاح "النيراتزوري" فريقين من العيار الثقيل في طريقه إلى النهائي، ويتعلق الأمر بفريق تشيلسي الانكليزي الذي تخطاه في دور الربع، ليقضي بعد ذلك على آمال برشلونة، حامل اللقب، في الوصول إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي.

 

وحقق الفريقين موسما استثنائيا، خاصة بعدما تمكن كل منهما بالفوز بمسابقة الدوري والكأس المحليين، مما يعني أن الفريق الذي سيخرج منتصرا في المباراة النهائية سيحصل على أول ثلاثية في تاريخه.

 

ويتمتع جميع لاعبي البايرن بمعنويات عالية، ويحدوهم أملا كبيرا في تحقيق الفوز في مباراة السبت، و يملك لاعبو الانتر نفس الرغبة في الحصول على الكأس الغالية، خصوصا بعدما تمكن من تحقيق موسم رائع.

 

وسيكون ملعب "بيرنابيو" مسرحا لأول مواجهة رياضية تجمع بين مدرب نادي بايرن ميونيخ الهولندي لويس فان غال ومدرب انتر ميلان البرتغالي جوزيه مورينيو، وهما اللذان عملا معاً لمدة ثلاث سنوات( 2000-1997)، عندما كان يشرف فان غال على تدريب فريق برشلونة وكان مورينيو يشغل منصب المدرب المساعد.

 

وأكد فان غال بقائه على رأس الإدارة التقنية لنادي بايرن ميونيخ، حتى ولو فاز بمباراة نهائي "التشامبينزليغ"، في حين تروج أخبار عن احتمال ترك مورينيو لنادي انتر ميلان مباشرة بعد مباراة السبت.

 

وأسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قيادة هذه المباراة، إلى الحكم الدولي الانكليزي هاوارد ويب (38 سنة)، الذي قاد مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وجمعت البايرن بمضيفه برشلونة، وانتهت بفوز الأخير برباعية نظيفة.

 

ويشهد اللقاء عودة خمسة لاعبين، من الذين لعبوا سابقاً لريال مدريد الإسباني، إلى ملعب "سنتياغو برنابيو"، وأبرزهم لاعب البايرن اريين روبن والهولندي الآخر ويسلي شنايدر لاعب الانتر اللذان غادرا النادي الملكي مطلع الموسم الماضي.

 

كما سبق للكاميروني صامويل إيتو مهاجم إنتر ميلان أن انضم لنادي ريال مدريد وهو في الخامسة عشرة من عمره، ولكنه لم يشارك مع الفريق وأعير إلى ريال مايوركا، ثم انتقل بعد ذلك لبرشلونة الإسباني، واستمر في إسبانيا لسنوات عدة فاز خلالها بلقب الدوري الإسباني مع برشلونة ثلاث مرات، كما فاز معه في الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا.

 

وانتقل إيتو إلى إنتر ضمن صفقة تبادلية بين الناديين انتقل على إثرها المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من إنتر إلى برشلونة.

وسبق لكل من لاعب خط الوسط الأرجنتيني إستيبان كامبياسو والمدافع الأرجنتيني والتر صامويل المرور على ريال مدريد في عام 2004، وذلك قبل انتقال كامبياسو من ريال مدريد إلى إنتر في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده، بينما انضم صامويل لريال مدريد قادما من روما الإيطالي ثم انتقل بعدها إلى الانتر في عام 2005.

 

يشار الى أنها المرة الأولى منذ بداية كأس أوروبا في موسم 1955-1956 يقف طرفا المباراة النهائية على أعتاب ثلاثية من الألقاب بعد حصول كل منهما على الدوري والكأس في بلاده، وأيا كان الفريق الذي سيحرز اللقب فسيكون سادس فريق يحقق إنجاز الثلاثية بعد سيلتيك في 1967 واياكس امستردام في 1972 وايندهوفن في 1988 ومانشستر يونايتد في 1999 وبرشلونة في العام الماضي.

وفي حالة فوز انتر ميلان فسيكون اللقب رقم 12 لايطاليا في كأس أوروبا ليتساوى في الرقم القياسي مع اسبانيا التي توج فريقها برشلونة باللقب في 2009.

وسيصبح لايطاليا رقم قياسي جديد في عدد مرات التأهل للدور النهائي برصيد 26 مرة أي أكثر بخمس مرات من اسبانيا.
 
وفي حالة فوز البايرن فسيكون اللقب السابع في كأس أوروبا لألمانيا وهو رقم لا يتفوق عليه سوى اسبانيا (12 لقبا) وايطاليا وانكلترا (لكل منهما 11 لقبا).
 
وسبق لكل من مدربي الفريقين الفوز باللقب الأوروبي من قبل مع فريق آخر، حيث أحرز الهولندي لويس فان غال مدرب بايرن اللقب مع اياكس امستردام في 1995 في حين فاز به البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب انتر مع بورتو في 2004.
 

يذكر انه هذه المرة الثانية فقط التي تشهد نهائيا ألمانيا ايطاليا في دوري أبطال أوروبا، بعد المرة الأولى التي تغلب فيها بروسيا دورتموند على يوفنتوس 3-1 في 1997، كما خسر الطرف الايطالي في النهائي الوحيد الذي جمع فريقا من هذا البلد بفريق ألماني في كأس أوروبا حين تغلب هامبورغ على يوفنتوس 1-صفر في 1983.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12349
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-05-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم