حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19234

ارتفاع أسعار ثلاثة أصناف من الخضار بين 14 % و27 %

ارتفاع أسعار ثلاثة أصناف من الخضار بين 14 % و27 %

ارتفاع أسعار ثلاثة أصناف من الخضار بين 14 % و27 %

07-12-2013 12:35 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - سجلت أسعار ثلاثة أصناف من الخضار في السوق المركزي ارتفاعات متفاوتة تراوحت من 14 % إلى27 % وفق مدير السوق عبدالمجيد العدوان.
وقال العدوان إن "أسعار بيع البطاطا البلدية ارتفعت بواقع 15 قرشا ليصل سعر الكيلو إلى 70 قرشا بدلا من 55 قرشا في حين ارتفع سعر كيلو الخيار بمقدار 5 قروش ليصل سعر الكيلو 40 قرشا بدلا من 35 قرشا إضافة الى ارتفاع سعر كيلو الملفوف بمقدار 3 قروش ليبلغ 15 قرشا".
وارجع العدوان ارتفاع أسعار تلك الأصناف إلى تراجع حجم الكميات المعروضة في السوق في ظل وجود طلب جيد على شراء هذه الأصناف.
وبحسب العدوان استقبل السوق المركزي أمس نحو 3 آلاف طن من مختلف أصناف الخضار منها 200 طن من البطاطا البلدية و165 طنا من الخيار اضافة إلى 465 طنا من البندورة و66 طنا من الليمون.
وأشار العدوان إلى استقرار أسعار باقي أصناف الخضار في السوق المركزي عند المستويات التي حققتها خلال الايام الاربعة الماضية؛ مؤكدا في الوقت نفسه أن معظم أصناف الخضار ذات جودة عالية.
ولفت العدوان إلى أن أسعار الخضار والفواكه التي يتم عرضها في السوق المركزي تعد أسعار جملة وليست أسعار بيع نهائي للمستهلك، مشيرا إلى وجود فجوة كبيرة بين أسعار بيع السوق المركزي والسوق المحلية.
وأوضح أن السوق يعمل على مدار 24 ساعة عبر استقبال المنتج وبيعه وتوفير البيئة المناسبة لتسويق المنتجات وفق الأنظمة المعمول بها في ظل وجود إقبال شديد على المنتجات من قبل المستهلكين.
ويوجد في المملكة قرابة 7 أسواق رئيسية للخضراوات والفواكه موزعة في عمان، الزرقاء، إربد، العقبة، ديرعلا، المفرق، الكرك.
ويعد سوق عمان المركزي من أكبر الأسواق المنتشرة بالمملكة ويحكم أعمال السوق المركزية في عمان نظام السوق المركزي لمدينة عمان للعام 1966.
من جانب آخر؛ أكد صاحب محال بيع خضار كايد جمل ارتفاع أسعار الخيار والبطاطا و الملفوف في السوق المحلية امس بمستويات متفاوتة.
وعزا كايد ارتفاع اسعار الخضار الى نقص الكميات المعروضة في السوق المحلية بسبب تزايد عمليات التصدير.
وبحسب كايد بلغ سعر كيلو البطاطا أمس للمواطنين نحو دينار وسعر كيلو الخيار 60 قرشا في حين بلغ سعر كيلو الملفوف نحو 40 قرشا.
إلى ذلك؛ حددت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أمس أسقفا سعرية جديدة لصنفين من الخضراوات على أن يتم إعادة النظر بالقرار الاحد المقبل.
وبحسب القرار؛ تم تحديد سعر البصل الناشف بـ35 قرشا وصنف الممتاز عند 55 قرشا والصنف الأول من البطاطا عند مستوى 65 قرشا للكيلو والصنف الممتاز عند 85 قرشا.
يشار إلى أن وزارة الصناعة والتجارة والتموين اوقفت تحديد اسقف سعرية لـ5 اصناف هي البندورة، الباذنجان أسود عجمي،الخيار، الزهرة، الكوسا.
وجاء قرار تحديد الأسقف استنادا إلى الصلاحيات المفوضة لوزير الصناعة والتجارة والتموين بموجب قرار مجلس الوزراء بتحديد أسعار السلع في حال وجود اختلالات سعرية ومغالاة فيها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19234

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم