حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 نوفمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 26212

منح جائزة القدس لمفكر عربي في دورتها المقبلة منتصف 2014

منح جائزة القدس لمفكر عربي في دورتها المقبلة منتصف 2014

 منح جائزة القدس لمفكر عربي في دورتها المقبلة منتصف 2014

06-12-2013 07:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - أصدر المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في اجتماعه الأخير الذي عُقد في مسقط أواخر تشرين الثاني 2013، قرارات تتعلق بجملةٍ من القضايا والمسائل، حيث قامت رابطة الكتاب الأردنيين بدور بارز في الاجتماع من خلال تكليفها بصياغة البيان الثقافي.

وقرر المكتب الدائم للاتحاد عقد اجتماعه المقبل منتصف العام 2014 في عمّان، وأن تقام ندوة فكرية بعنوان "الأدب والتكفير"، كما تقرر منح جائزة القدس في دورتها المقبلة لمفكر عربي، إعمالاً لمبدأ التداول بين المبدعين والمفكرين، على أن ترسَل الترشيحات للأمانة العامة قبل نهاية شهر أيار 2014، مصحوبة بمبررات الترشيح.

وجرى التذكير باقتراح اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، بأن عام 2014 هو عام "السيّاب"، وحث الاتحادات الأعضاء على إقامة فعاليات ثقافية تتعلق بالشاعر الكبير طوال هذا العام.

وقال رئيس رابطة الكتاب الأردنيين د.موفق محادين إن المجتمعين استعرضوا في بيانهم الختامي، التطورات والأحداث التي تعصف بالوطن العربي على امتداده، وعلى الصعد كافة، وتأثير ذلك في الحركة الثقافية والأدبية والسياسية، كما تداول المجتمعون الواقع السياسي وتطلعات الجميع إلى الإصلاح والحريات العامة والحياة الديمقراطية السليمة.

وأوضح محادين أن المجتمعين طالبوا الأصدقاء في العالم والدول العربية بوقف استدعاء العدو الصهيوني إلى الأنشطة الثقافية، ومقاطعة كل نشاط يحضره ممثلون عن هذا العدو.

وأشار محادين إلى أن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بكل مكوناته ينظر بقلق شديد، إلى بروز ظاهرة الفكر التكفيري المتطرف، وما ينتج عناه من حركات تنتهج الإرهاب والتخريب والتقسيم والتفتيت، حيث شدد المجتمعون على ضرورة التزام خيار الدولة المدنية القائمة على أسس الديمقراطية والمواطنة، واستهجان ممارسات بعض أبناء الأمة من مثقفين وسياسيين لجهة الاستقواء بالأجنبي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26212

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم