حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25644

بالصور .. مستوطنون وينيرون شمعدان الهيكل بعد اقتحام الاقصى

بالصور .. مستوطنون وينيرون شمعدان الهيكل بعد اقتحام الاقصى

بالصور ..  مستوطنون وينيرون شمعدان الهيكل  بعد اقتحام الاقصى

04-12-2013 04:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث، أن قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة والمخابرات تطوق في هذه الأثناء ابواب المسجد القبلي المسقوف وتحاصر المصلين المتواجدين.

وأضافت المؤسسة أن القوات الخاصة انتشرت في باحات المسجد الاقصى وصحن قبة الصخرة، فيما تشدد قوات الشرطة على حركة الداخلين للاقصى وتحتجز هويات جميع الداخلين بمن فيهم كبار السن.

وفي المقابل تتواجد هذه الأثناء في المسجد الأقصى اعداد كبيرة من المصلين والمرابطين من اهل القدس والداخل الفلسطيني.

في حين اقتحم أفراد من المستوطنين الاقصى من باب المغاربة ولبثوا دقائق ثم طردوا خارج ابواب المسجد بسبب حشود المصلين والمرابطين فيه الذين تصدوا لهم بالتكبيرات والشعارات المناصرة للاقصى.

تصدى المرابطون بالمسجد الاقصى صباح اليوم الاربعاء للمستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، بمناسبة "عيد الأنوار - الحانوكا" اليهودي.

وأوضح شهود عيان ان العشرات من المرابطين اطلقوا تكبيرات من ساحات الاقصى عند الساعة السابعة صباحا، تأكيدا على تصديهم لأي محاولة اسرائيلية لاقتحام المسجد، وبعدها انتشرت القوات الخاصة على ابوابه وفي ساحاته، لتامين جولات المستوطنين.

وقامت شرطة الاحتلال باخراج مجموعة من الشبان من ساحات المسجد الاقصى، فيما فرضت قيودا مشددة على دخول المصلين الشبان والنساء الى الاقصى، واحتجزت هوياتهم على الابواب.

كما واعلن "معهد الهيكل" الى محاولة إدخال الشمعدان وإنارته بالزيت داخل الاقصى في الايام الاخيرة لعيد "الأنوار"، كإعلان عن إعادة طقوس إنارة الهيكل والمشاعل في الحانوكا ورأس الشهر العبري.

من جانبه قال راسم عبيدات لدنيا الوطن أن بعد اقتحام حوالي 20 مستوطنا لباحات المسجد الأقصى تصدى المرايطون لهم بالمفرقات فانسحبوا من المكان

كما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المرابطين وحتى اللحظة الاحتلال أعلن بشكل رسمي عدم ادخال الشمعدان للمسجد

وبين أن مسيحيين زاروا الهيئة الاسلامية العليا تضامنا مع المسلمين لأن قضية الأقصى عربية وليست اسلامية فقط

ووجه نداء للدول العربية والاسلامية لأخذ مواقف صارمة واغلاق السفارات الاسرائيلية على أراضيها وخص عبيدات الأردن بأن تلعب دورها بشكل جدي في حماية المقدسات








لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25644

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم