حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19658

استشهاد عامل فلسطيني برصاص حرس الحدود جنوب نابلس

استشهاد عامل فلسطيني برصاص حرس الحدود جنوب نابلس

استشهاد عامل فلسطيني برصاص حرس الحدود جنوب نابلس

30-11-2013 04:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - استشهد احد العمال الفلسطينين الشاب عنتر شبلي الأقرع (23 عاما) من بلدة قبلان جنوب نابلس صباح اليوم في مدينة بيتاح تكفا الاسرائيلية برصاص الاحتلال الاسرائيلي .

وافادت وسائل الاعلام العبرية صباح اليوم بان وحدة من المتطوعين اليهود في قوات ما يسمى حرس الحدود الاسرائيلي اطلقت النار باتجاه عمال غير شرعيين فلسطينيين مما ادى الى اصابة الشاب شبلي حيث اعلن عن وفاته.

وقالت المصادر العبرية ان الحادثة وقعت عند الساعة السابعة صباحا قرب مقبرة اليركون في المدينة عندما بدا قوات حرس الحدود والمتطوعين فيها حملة لملاحقة العمال الغير شرعيين .

وادعت المصادر العبرية ان شبلي حاول طعن الجندي الاسرائيلي مما دفعه الى اطلاق النار باتجاه العامل.

وبحسب المصادر فان القوات الاسرائيلية هاجمت منطقة المقبرة حيث اكتشفت هناك ما وصفته بمدينة الخيام للعمال الغير شرعيين القادمين من الاراضي الفلسطينية بشكل غير قانوني.

ونقلت صحيفة يديعوت احرنوت عن احد العمال قوله ان هناك المئات من العمال الفلسطينيين الذين يدخولن الى اسرائيل من منطقة الشمال حيث يقطعون الشارع الرئيسي الفاصل والمؤدي الى المدن الاسرائيلية .

واشارت الصحيفة الى انها رصدت نحو الف عامل في اليوم يدخلون الى اسرائيل بشكل غير شرعي من منطقة عزون عتمة شمال الضفة الغربية حيث رصد طاقم الصحيفة دخول العمال بشكل غير شرعي.

وقال مراسل يديعوت احرنوت ان نحو ثلاثين الف عامل فلسطيني يدخلون الى اسرائيل بشكل غير شرعي وفق الصحيفة.

حركة فتح تنعى الشهيد عنتر الاقرع

نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح – مفوضية التعبئة والتنظيم الشهيد عنتر شبلي الاقرع الذي ارتقى شهيدا صباح اليوم اثر اطلاق النار عليه من قبل الشرطة الاسرائيلية داخل الخط الاخضر.

وقال بيان صدر عن مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة "فتح"، تلقت PNN مسخة عنه، "ان دماء الشهيد الاقرع لن تذهب هدرا ولن تزيدنا الا اصرارا وعزيمة للخلاص من هذا الاحتلال المجرم واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ".

واضاف البيان ان هذه الجريمة الاسرائيلية البشعة تؤكد للعالم اجمع ان هذه الحكومة ماضية في ممارساتها العداونية ضد شعبنا وارضنا وبانها متمسكة بالاحتلال والقتل والاستيطان.

وجددت فتح العهد لجماهير شعبنا بالتمسك باهداف الشهداء الذين ينيرون لنا درب الحرية والاستقلال بدماءهم الزكية.

الشعبية تحمل الاحتلال مسؤولية قتل عامل فلسطيني على يد الشرطة

حملت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين دولة وقادة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن قتل العامل الفلسطيني في "مستوطنة بتاح تكفا" على يد الشرطة، واعتبرته جريمة جديدة تقترف بحق الانسان الفلسطيني دون رادع او حسيب او رقيب ومثالا على بربرية وعنصرية الاحتلال واجهزته المنفلته من عقالها.

وطالبت الجبهة الاتحادات العمالية المحلية والعالمية والمؤسسات السياسية والمهنية والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان وكافة الجهات المعنية بالتحرك لادانة هذه الجريمة التي تضاف كل يوم لسلسلة الجرائم التي لا تتوقف في ظل صمت المجتمع الدولي واستمرار المفاوضات التي يستخدمها الاحتلال غطاء لجرائمه وايغاله فيها، مطالبة بوقف هذه المفاوضات واللجوء الى الامم المتحدة ومنظماتها ولمحكمة الجنايات الدولية لوضع الاحتلال موضع المسائلة والعقاب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19658

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم