حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23281

براءة "الإبل" من تهمة غسيل الأموال

براءة "الإبل" من تهمة غسيل الأموال

براءة "الإبل" من تهمة غسيل الأموال

28-11-2013 01:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قال المتحدث الإعلامي لوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، إنه في حال رصدت الجهات الأمنية معلومات عن ارتباط صفقات بيع "مزايين الإبل" بعملية غسيل الأموال، فلن تتوانى في فتح تحقيق رسمي في هذا الشأن.
 
ارتفاع صفقات "مزايين الإبل"

وبحسب صحيفة "الجزيرة" السعودية، أكد اللواء التركي أن مسؤولية "الشك" لا يمكن توجيه تهم من خلالها، عدا وجود دليل يقودنا لذلك، مشيراً إلى أن ارتفاع أسعار صفقات بيع "مزايين الإبل" ليس برهاناً على وجود "شبهات" مالية.
 
حملة للحد من تهريب المخدرات 
 

وعن الحملة التفتيشية على المخالفين لنظام الإقامة والعمل، بيّن اللواء التركي استمرارية الحملة على مدار العام، مؤكداً أن هذه الحملة سوف تساهم في الحد من تهريب وترويج المخدرات والأسلحة وكذلك خفض نسبة المتسللين.

وأضاف أن الحملة ساهمت في فتح سجلات لمعرفة من لديه قضايا جنائية، مشيراً إلى استمرارية وإتقان إجراءات الترحيل للمخالفين بعد الانتهاء من وضع الترتيبات مع سفارات بلاد العمالة المخالفة، مبدياً استغرابه ممن يردد القيام بالحملة في هذا الوقت، مؤكداً أن الحملات مستمرة منذ سنوات، مستشهداً بدور إدارة الوافدين بالجوازات التي تقوم بترحيل أكثر من 350 ألف مخالف سنوياً من بينهم مخالفي الحج والعمرة.

وحول ملاحقة المبالغ المالية التي بحوزة المروجين والمهربين، أكد اللواء التركي أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات توثق المضبوطات بما فيها المبالغ المالية، وتقوم الجهات الأخرى بالتحري عن المبالغ المالية وملاحقتها في البنوك أو في مكان آخر.

وكشف المتحدث الإعلامي في سياق المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس بنادي ضباط قوى الأمن بالرياض عن عقد مؤتمر صحافي بعد مضي شهر من الحملة التفتيشية لملاحقة مخالفي نظام الإقامة والعمل للاطلاع على نتائج الحملة.

وعن مؤشرات انخفاض نسبة الجرائم بعد الحملة، قال اللواء التركي: "من الصعب تحديد ذلك بوقت وجيز، لكن الحملة سوف تعطي نتائج إيجابية في تخفيض نسبة الجريمة، خاصة بالمواقع التي تتواجد بها العمالة بكثرة ويكثر بها التهريب أو الترويج".
 
 
 مكافأة مالية لكل مواطن يبلغ عن عمالة وافدة 


 
وعن منح للمواطنين والمقيمين الذين يبلغون عن وجود عمالة مخالفة لنظام الإقامة والعمل على غرار معاقبة من يحاولون إيواء أو تشغيل أو نقل المخالفين، قال اللواء لا نتصور أن المواطن ينتظر المكافأة مقابل أمن وطنه ومجتمعه، مستشهداً بما لمسته الداخلية من ورود بلاغات لمواطنين ساهموا في إجهاض عمليات أمنية متنوعة، مؤكداً أن المواطنين يلاحقوننا للتأكد من أنه تم القبض على مرتكبي المخالفات، وأنه صدر بحقهم عقوبات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23281

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم