حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 36106

الصحف الأمريكية: القادم أصعب والسعودية ستكون نووية

الصحف الأمريكية: القادم أصعب والسعودية ستكون نووية

الصحف الأمريكية: القادم أصعب والسعودية ستكون نووية

26-11-2013 02:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ركزت الصحف الأمريكية على صفقة الاتفاق النووي بين الدول الست الكبرى وإيران، حيث هاجمت صحيفة "يو إس آيه توداي" الصفقة، وقالت إنها ستغير كثيراً في الشرق الأوسط وستفتح باب التسلح للدول السنية كلعبة الدومينو.

وركزت على الموقف السعودي، ونقلت عن دانييل بليتكا، وهو محلل مختص في شؤون الشرق الأوسط في معهد أمريكان إنتربرايز: "السعوديون سوف يسعون لبناء قدراتهم النووية لأنفسهم"، وتوقع أن "يكون هناك تأثير الدومينو في جميع أنحاء منطقة، فكثير من الدول ستسعى لامتلاك أسلحة نووية"، وقال: "أعتقد أن ذلك ينطبق على تركيا أيضاً".

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" على صدر صفحتها قائلة: "بعد الاتفاق النووي القادم صعب"، واستندت الصحيفة على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري"، الذي اعترف لـشبكة "سي إن إن" بأن المحافظة على الاتفاق النووي مع إيران سيكون أكثر صعوبة، وقال للصحفيين: "سأكون واضحاً، ونحن بحاجة إلى أن نكون صادقين، المرحلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة من تأمين الاتفاق".

وذكرت الصحيفة أن الإيرانيين وافقوا على تشديد التفتيش على جميع منشآتهم النووية، ولأول مرة توافق "طهران" على هذا الإجراء.

وأفردت صحيفة "نيويورك تايمز" العديد من صفحاتها لمتابعة الاتفاق النووي، واتفقت مع "واشنطن بوست" على أن التحديات المقبلة بعد الاتفاق صعبة، ونقلت عن "أولي هينوين"، نائب المدير العام السابق للوكالة الذرية: "الآن يبدأ الجزء الأصعب".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 36106

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم