حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • رياضة
  • برشلونة بطلا للدوري الاسباني بعد فوزه برباعية على بلد الوليد .. والريال يكتفي بالتعادل
طباعة
  • المشاهدات: 7598

برشلونة بطلا للدوري الاسباني بعد فوزه برباعية على بلد الوليد .. والريال يكتفي بالتعادل

برشلونة بطلا للدوري الاسباني بعد فوزه برباعية على بلد الوليد .. والريال يكتفي بالتعادل

 برشلونة بطلا للدوري الاسباني بعد  فوزه برباعية على بلد الوليد  ..  والريال يكتفي بالتعادل

15-05-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - انتهت  قبل قليل احداث مباريات الحسم لبطل الدوري الاسباني و قد فاز برشلونة  على بلد الوليد برباعية جميلة ختم بها الدوري الاسباني   وسجل لبرشلونة لاعب بلد الوليد لويس برينو هدفا في مرماه في الدقيقة 27 " من زمن الشوط الاول وبعد اربعة دقائق  تمكن بدروا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 31 "  وفي بداية الشوط الثاني من المباراة وفي الدقيقة 62 " تمكن نجم المباراة  ميسي من احراز الهدف الثالث لبرشلونة  وأضاف نفس اللاعب ميسي الهدف الرابع في الدقيقة 76 " من زمن الشوط الثاني وبهذه النتيجة يقترب برشلونة من تحقيق لقب الليغا وفي المباراة الثانية  ريال مدريد  اكتفى بالتعادل امام ملقة حيث تمكن لاعب ملقة سيرجوا دودا من تسجيل هدف التقدم لملقة بالدقيقة 9 من زمن المباراة وفي الدقيقة 48 " تمكن فان در فارت من احراز هدف التعادل للريال   .
 
 
و بهذه النتيجة  احرز برشلونة لقب للدوري الإسباني على ملعبه "كامب نو ".
 وتصدر برشلونة الدوري الاسباني 99 نقطة  بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي تعادل مع ملقة مساء اليوم 
  

وكان النادي الكاتالوني تخلص في المرحلة السابقة من العقبة الكبرى الأخيرة التي تفصله عن الظفر بلقب بطل للمرة الثانية على التوالي والعشرين في تاريخه بعدما عاد من ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" بفوز ثمين جداً على مضيفه اشبيلية 3-2 .

 

وأصبحت الطريق ممهدة أمام النادي الكاتالوني لإنقاذ موسمه بعدما تنازل عن لقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد انتر ميلان الإيطالي، ولقب الكأس المحلية على يد اشبيلية، لكن عليه أن يكون حذراً أمام ضيفه بلد الوليد الذي يصارع لتجنب   الهبوط إلى الدرجة الثانية كونه يحتل المركز الثامن عشر .

 

ورفع فريق المدرب جوسيب غوارديولا الذي حطم في المرحلة السادسة والثلاثين الرقم القياسي من حيث عدد النقاط في موسم واحد والذي كان يملكه ريال مدريد (92 من 42 مباراة وليس 38)، رصيده إلى 96 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن غريمه الملكي الذي واصل ضغطه على النادي الكاتالوني حتى الأمتار الأخيرة بتغلبه على ضيفه اتلتيك بلباو 5-1 .

 

ويخوض فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الذي يتوجه لترك منصبه بعد انتهاء الموسم، مباراة سهلة في ضيافة ملقة الذي يتصارع مع راسينغ سانتاندر وبلد الوليد وتينيريفي (36 نقطة لكل من الفرق الأربعة) وخيريز (33 نقطة) لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية .

 

ويأمل ريال مدريد الذي حطم في المرحلة السادسة والثلاثين الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات في موسم واحد (30)، أن يقدم له بلد الوليد خدمة مستبعدة من أجل أن يهديه لقبه الثاني والثلاثين (رقم قياسي ).

 

وسيكون مصير النادي الكاتالوني في يده وفي حال فوزه على بلد الوليد، سيخرج غريمه الملكي خالي الوفاض رغم الأموال الطائلة التي أنفقها للتعاقد مع نجوم من عيار البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا والفرنسي كريم بنزيمة وتشابي   الونسو .

 

وستكتمل حالة الحزن بالنسبة للنادي الملكي في حال فوز برشلونة، خصوصاً أن جاره أتلتيكو مدريد المتواضع نسبياً توج الأربعاء بطلا لمسابقة الدوري الأوروبي على حساب فولهام الانكليزي، وهو يملك فرصة أن يحرز لقب بطل الكأس المحلية أيضاً لأنه يواجه اشبيلية في النهائي الأربعاء المقبل، في حين أن ريال مدريد مع ترسانة نجومه وملايينه ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا من الباب الصغير على يد ليون الفرنسي، كما ودع مسابقة الكأس المحلية بطريقة مذلة على يد الكوركون من الدرجة الثالثة .

 

وبعيداً عن معركة اللقب، تتوجه الأنظار إلى صراع المركز الرابع بين اشبيلية ومايوركا الساعيين للحاق ببرشلونة وريال مدريد وفالنسيا إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل .

 

ويحتل اشبيلية المركز الرابع حالياً بفارق نقطة فقط عن مايوركا، وسيحل الأول ضيفاً على الميريا غداً السبت، فيما يلعب الثاني مع ضيفه اسبانيول .

 

كما لا يزال الصراع قائماً للتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بين خيتافي وفياريال اللذين يتعادلان بعدد النقاط مع أفضلية المواجهتين المباشرتين للأول .

 

ويخوض خيتافي اختباراً صعباً على ملعب "فيسنتي كالديرون" الخاص باتلتيكو مدريد المنتشي بعودة إلى ساحة الألقاب القارية للمرة الأولى منذ 48، فيما يلعب فياريال مع ضيفه سرقسطة الذي ضمن بقاءه في دوري الأضواء .

 

وفي معركة تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، يلتقي الأحد راسينغ سانتاندر مع ضيفه سبورتينغ خيخون البعيد عن منطقة الخطر، وتينيريفي مع مضيفه فالنسيا الثالث، وخيريز مع مضيفه اوساسونا .

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7598
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-05-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم