حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • رياضة
  • بايرن يحمل كأس ألمانيا للمرة الخامسة عشرة .. وتشلسي يحقق الثنائية ويفوز بكأس إنكلترا
طباعة
  • المشاهدات: 6188

بايرن يحمل كأس ألمانيا للمرة الخامسة عشرة .. وتشلسي يحقق الثنائية ويفوز بكأس إنكلترا

بايرن يحمل كأس ألمانيا للمرة الخامسة عشرة .. وتشلسي يحقق الثنائية ويفوز بكأس إنكلترا

بايرن يحمل كأس ألمانيا للمرة الخامسة عشرة  ..  وتشلسي يحقق الثنائية ويفوز بكأس إنكلترا

15-05-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - خطا بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم الخطوة الثانية نحو إحراز الثلاثية للمرة الأولى في تاريخه بإحرازه لقب الكأس المحلية إثر فوزه الساحق على فيردر بريمن بأربعة أهداف نظيفة اليوم السبت على الملعب الأولمبي في برلين.

 

وسجل الهولندي اريين فان روبن في الدقيقة 35 من ركلة جزاء والكرواتي إيفيكا أوليتش في الدقيقة 52 والفرنسي فرانك ريبيريفي الدقيقة 63 وباستيان شفاينشتايغر في الدقيقة 83 الأهداف الأربعة.

 

وكان بايرن توج بلقب الدوري المحلي للمرة الثانية والعشرين في تاريخه (رقم   قياسي)، وتأهل إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه انتر ميلان   الايطالي السبت المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو" الخاص بريال مدريد الاسباني.

 

من ناحية أخرى حقق تشلسي بطل الدوري فوزاً متوقعاً على بورتسموث بهدف نظيف في نهائي بطولة كأس إنكلترا لكرة القدم يوم السبت على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، لينال تشلسي ثاني ألقابه هذا الموسم بعد بطولة الدوري الممتاز، ويحتفظ بلقبه كبطل للكأس بعد أن فاز بالبطولة ذاتها في الموسم الماضي على حساب إيفرتون.

 

جاء هدف المباراة الوحيد في الشوط الثاني، تحديداً في الدقيقة 59 بقدم نجم هجوم منتخب كوت ديفوار ديدييه دروغبا إثر ركلة حرة مباشرة سددها في الزاوية السفلى على يسار ديفيد جيمس حارس مرمى بورتسموث ومنتخب إنكلترا لكرة القدم، فارتطمت بالقائم ومرت إلى داخل المرمى.


 

يذكر أن دروغبا نال لقب هداف الدوري الممتاز، وساعد فريق "البلوز" في نيل ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في أول مواسم الأخير مع الفريق اللندني.

 

وأضاف أنشيلوتي الذي تولى تدريب تشلسي بدلاً من الهولندي غوس هيدينك، لقبي دوري وكأس إنكلترا إلى سجله الحافل بالألقاب في ثمانية مواسم مع فريقه السابق ميلان حيث أحرز مع "روسونيري" لقب بطل دوري أبطال أوروبا مرتين عام 2003 على حساب فريقه السابق يوفنتوس، و2007 على حساب ليفربول، والدوري الإيطالي مرة واحدة عام 2004، وبطولة العالم للأندية مرة أيضاً، والكأس السوبر الأوروبية عام 2003 والكأس المحلية عام 2003.

 

وكانت نهاية حزينة لبورتسموث الذي ودع دوري الأضواء والشهرة باحتلاله المركز الأخير في البطولة وهبوطه إلى الدرجة الثانية، كما لم ينجح في تعويض ذلك والفوز بالكأس.

 

بالعودة إلى أحداث المباراة، كان الشوط الثاني أفضل فنياً وأكثر إثارة من الأول، واضطر أنشيلوتي إلى إجراء تبديل قبل نهاية الشوط الأول بنحو عشر دقائق، حين تعرض لاعب الوسط الألماني ميكايل بالاك إلى إصابة في كاحله الأيمن، بعد تدخل قوي من الغاني الدولي كيفن برينس بوتنغ، حيث خضع على أثرها إلى العلاج وعاد لإكمال المباراة لكنه لم يتمكن من التحرك جيداً وخرج من الملعب.

 

وتأتي إصابة بالاك التي لم يعرف مدى خطورتها بعد، قبل أقل من شهر على انطلاق نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا.

 

شهد الشوط الأول فرصاً متتالية لتشلسي كان أبرزها كرة في الدقيقة 15 للفرنسي نيكولا أنيلكا أبعدها الحارس ديفيد جيمس ببراعة إلى ركلة ركنية من الجهة اليمنى.

 

ومع استبسال دفاع بورتسموث في إبعاد الخطر، تألق التشيكي بيتر تشيك في إنقاذ مرماه من محاولات جدية من حين إلى آخر.

 

وفي الدقيقة 39 أفلت مرمى بورتسموث من هدف محقق حين انبرى دروغبا لتنفيذ ركلة حرة فأرسل الكرة قوية ارتطمت بالعارضة ثم بخط المرمى قبل أن تخرج، وسط شكوك في أن الكرة قد عبرت الخط إلى داخل المرمى.

 

الشوط الثاني

 

ومع بداية الشوط الثاني تحرك بورتسموث وسنحت له فرصة خطرة في الدقيقة 51 عبر بوتنغ الذي تلقى كرة من الجهة اليمنى فحضرها لنفسه وسددها عالية قليلاً عن مرمى تشيك.

 

وبعد ذلك بخمس دقائق كاد بورتسموث يجد نفسه متقدماً حين حصل على ركلة جزاء لكن بوتنغ سدد الكرة برعونة في وسط المرمى مباشرة ما سمح لتشيك في إبعاد الكرة بسهولة.

 

لكن رد تشلسي كان قاسياً بعد ثلاث دقائق فقط، حين سدد دروغبا كرة من ركلة حرة وضعها هذه المرة بإتقان في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس جيمس حيث ارتطمت بالقائم الأيسر ودخلت المرمى.

 

وسنحت فرصة ثمينة في الدقيقة 63   للمدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش الذي سدد كرة من مسافة قريبة مرت أمام القائم الأيمن لبورتسموث.

 

شهدت الدقائق المتبقية محاولات عدة للفريقين كادت تحمل أهدافاً أخرى لولا رعونة لاعبيهما، لكن تشلسي كان الأقرب إلى هز الشباك مرة ثانية، خصوصاً حين تعرض فرانك لامبارد إلى الخشونة داخل المنطقة من مايكل براون فنال ركلة جزاء نفذها بنفسه إلا أنه سدد الكرة على يمين المرمى قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6188
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-05-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم