حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26717

عرس جماعي لـ 400 عروس وعريس من مخيمات الضفة

عرس جماعي لـ 400 عروس وعريس من مخيمات الضفة

عرس جماعي لـ 400 عروس وعريس من مخيمات الضفة

22-11-2013 10:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اعلن المكتب التنفيذي للاجئين في الضفة الغربية عن تنظيمه لعرس جماعي ل 200 من الشباب في الضفة الغربية في السادس من شهر كانون اول – ديسمبر المقبل في مدينة اريحا.

وقال جمال ابو الليل المنسق العام للعرس "اطلقنا على المشروع اسم (العرس الوطني الكبير )،والممول من مؤسسة خليفة بن زايد للاعمال الانسانية، حيث تم الانتهاء من تلقي طلبات العرسان الراغبين في المشاركة في هذا العرس الجماعي وعددهم 200 عريس ".

واضاف ابو الليل "تم حجز مكان في فندق الانتركونتننتال في مدينة اريحا، حيث يجري العمل على قدم وساق من اجل البدء في التحضيرات مثل بناء المسارح ، وغيرها من المستلزمات الفنية واللوجستية التي ستتولاها شركات فلسطينية متخصصة".

واوضح ابو الليل "انه الى جانب مشاركة هؤلاء العرسان في هذا العرس الجماعيوالذينتحمل تكاليفه بالكامل سيحصل كل عروسين على مبلغ مالي مقدم منمؤسسة خليفة بن زايد ".

واكد ابو الليل "ان تكلفة هذا العرس تفوق المليون دولار امريكي بما يشمل اقامة العرس والمبالغ التي سيحصل عليها كل عروسين".

وقال جمال لافي رئيس المكتب التنفيذي للاجئين في الضفة الغربية "المشروع من شانه التخفيف عن كاهل مئات الاسر الفلسطينية وخاصة في المخيمات والذين يرغبون في الزواج ولا يستطيعون، علما ان من بين المشاركين في هذا العرس،شباب عقدوا قرانهم منذ سنوات ولم يتزوجوا لصعوبة اوضاعهم الاقتصادية".

واضاف لافي "سيكون هذا الحدثهو الاضخم في فلسطين منحيث عدد العرسان المشاركين في هذا العرس والذي اطلقنا عليه اسم العرس الوطني الكبير،والذي يسهل زواج 200 شاب من شبابنا".

من جانبه قال طه البس مدير مشروع العرس الوطني "ان التحضيرات جارية على قدم وساق لإخراج هذا العري الوطني الكبير بأجمل حلة".

وأضاف البس "من المتوقع حضور رسمي على أعلى مستوى فلسطين وإماراتي لهذا العرس الأضخم في فلسطين والشرق الأوسط".

وقال الناطق باسم اللاجئين في الضفة الغربية عماد ابو سمبل"الخطوة التي يقوم بها المكتب التفيذي للاجئين في الضفة الغربية منخلال هذا المشروع ، هي خطوة غير مسبوقة من كافة النواحي خاصة اذا ما تحدثنا عن 400 شاب وفتاة".

وبارك ابو سمبل "باسم كافة اللجان هذه الخطوة والتي من شانها التسهيل على الشباب الفلسطيني الذي يعاني البطالة ويعيش ظروفا اقتصادية صعبة جدا خاصة في المخيمات".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26717

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم