حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 45444

حفيدة هنية ميتة ‘سريريًّا’ وتُنْقل لتلقي العلاج في إسرائيل .. صورة

حفيدة هنية ميتة ‘سريريًّا’ وتُنْقل لتلقي العلاج في إسرائيل .. صورة

حفيدة هنية ميتة ‘سريريًّا’ وتُنْقل لتلقي العلاج في إسرائيل  .. صورة

19-11-2013 09:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قال عبد السلام هنية، النجل الأكبر لرئيس الحكومة المقالة في قطاع غزة والقيادي البارز في حركة “حماس″ إسماعيل هنية، إن طفلته الوحيدة (حفيدة إسماعيل هنية) دخلت في حالة موت سريري، ونقلت للعلاج في أحد المستشفيات الإسرائيلية.
 
الطفلة دخلت الموت السريري


وأضاف هنية (الابن) على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) مساء الإثنين: “في هذه الساعة المباركة وكأن السماء تنزل الرحمات على عباده (سقوط الأمطار) أسال الله أن يكتب الشفاء لابنتي آمال، لأنها دخلت الموت السريري (..) وكأن السماء تبكي عليك يا بابا (نداء يقصد به ابنته)”.
 
آمال تحولت للخط الأخضر ( إسرائيل )


وتابع هنية يقول: “الإخوة الأحباب، آمال تحوّلت للخط الأخضر (داخل إسرائيل) الآن اسأل الله أن يكتب لها الشفاء”.

وأفادت مصادر مقربة من عائلة هنية، بأن الطفلة الرضيعة آمال أصيبت بـ”جرثومة”، تسببت بإصابة جهازها الهضمي بالتهابات حادة، أثرت على جهازها العصبي، وعلى دماغها.

ويرافق الطفلة جدتها (والدة الأم) واسمها “زهر” ( 67 عامًا)، وتمت الموافقة للجدة فقط من العائلة من قبل السلطات الإسرائيلية لأسباب أمنية.

وذكرت المصادر، أن النجل الأكبر لهنية، رزق بطفلته الوحيدة “آمال” قبل عام، بواسطة تقنية “أطفال الأنابيب” بعد 14 عامًا قضاها في العلاج.

وأظهرت صور التقطها أحد حراس إسماعيل هنية، رئيس حكومة غزة المقالة، بكاميرا جوال، صورة له ولنجله “عبد السلام”، خلال تفقدهما للطفلة “آمال” في مستشفى الشفاء بغزة، قبيل نقلها للعلاج في مستشفى “تل هاشومير” بالقدس الغربية (حكومي).
 
لا مدلول سياسي لنقل الطفلة لإسرائيل


وتم نقل حفيدة هنية لمشفى إسرائيلي، إجراء اعتيادي في قطاع غزة، وليس له أي مدلول سياسي، حيث إن معبر رفح مغلق منذ عشرة أيام، والحالات العاجلة لا تنقل لمصر لاستغراق إجراءات نقلها لأسابيع، وبالتالي يتم نقل الحالات المرضية المستعصية للعلاج لمستشفيات إسرائيلية بواسطة وزارة الصحة في الضفة الغربية التي تتولى عملية التنسيق مع السلطات الإسرائيلية.

ومعبر رفح هو المنفذ الوحيد لنحو 1.7 مليون نسمة يعيشون في قطاع غزة على العالم الخارجي، وتفرض عليه إسرائيل حصارًا شاملاً، منذ أن فازت حركة حماس في انتخابات المجلس التشريعي يناير/ كانون الثاني 2006، بجانب معبر “بيت حانون” (شمال)، والذي تسيطر عليه السلطات الإسرائيلية، ولا تسمح بالعبور من خلاله إلا بتصاريح صادرة عنها.

ويعمل معبر رفح، منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي، بداية شهر يوليو/ تموز الماضي بشكل جزئي، ولا يسمح بالسفر من خلاله سوى للحالات الإنسانية عادة، ولا يتعدى عدد ساعات فتحه الأربع ساعات يومياً، في أغلب الأوقات، وذلك ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها السلطات المصرية مؤخراً (وتم إغلاقه تمامًا في الأيام العشرة الأخيرة).





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 45444

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم