حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 35368

بالفيديو .. حماس تنهي مرحلة بناء الأنفاق في إطار استعدادها للقتال تحت الأرض

بالفيديو .. حماس تنهي مرحلة بناء الأنفاق في إطار استعدادها للقتال تحت الأرض

بالفيديو ..  حماس تنهي مرحلة بناء الأنفاق في إطار استعدادها للقتال تحت الأرض

18-11-2013 07:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - استعرضت القناة العبرية الثانية،الليلة الماضية التقرير الذي بثته قناة الجزيرة الفضائية في تقرير لمراسلها بغزة "تامر المسحال" من أحد الأنفاق التابعة لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة "حماس".

وعلق محلل الشؤون العربية "ايهود إيعاري" على التقرير، خلال بثه، قائلا أن حركة حماس تقترب من الانتهاء من البناء تحت قاع القطاع، وبدأت تنهي مرحلة من نظام واسع لبناء الأنفاق في إطار استعدادها لجولة قادمة من القتال ضد الجيش الإسرائيلي.

وأضاف: "يتم تخصيص جزء كبير من ميزانية الجناح العسكري لحماس لهذه المهمة، حيث أن وحدات خاصة تعمل في حفرها"، مشيرا في تقريره إلي كلمات اقتبسها من أحد عناصر القسام الذي ظهر في تقرير للجزيرة وهو يتحدث أنهم يبقون لأسابيع تحت الأرض في الأنفاق لمواصلة حفرها.

ووفقا لـ"إيعاري"، فإن منع إدخال الأسمنت من قبل إسرائيل والأنفاق مع مصر، أعاق جهود الاستمرار في بناء الأنفاق وتسليحها، ولكن رجال حماس يرون أن عنصر الأرض سيعطي بعدا إضافيا إلى قوتها الدفاعية فضلا عن الهجمات والمبادرات والهدف التحرك في مناطق غير منظورة للمخابرات الإسرائيلية والقوات الجوية.

واقتبس حديث الناطق باسم القسام "أبو عبيدة" لقناة الجزيرة، الذي قال فيه "أن الأنفاق حفرت لمقاومة الاحتلال ولا شيء غير ذلك، وأنها تساعد المقاومة مباشرة في مواجهة الاحتلال هجوما ودفاعا".

فيما يقول إيعاري في نهاية التقرير: "كما كان في فيتنام في ذلك الوقت، تشير التقديرات إلى أن الجولة القادمة من التصعيد بين حماس وإسرائيل ستكون مغايرة والأنفاق وجهتها للقتال".

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 35368

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم