حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17964

انخفاض أسعار الخضروات والفواكه باستثناء البطاطا

انخفاض أسعار الخضروات والفواكه باستثناء البطاطا

انخفاض أسعار الخضروات والفواكه باستثناء البطاطا

16-11-2013 01:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أكد نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكة أحمد ياسين أن أسعار الخضار والفواكه في الأسواق المركزية تشهد انخفاضا ملموسا باستثناء مادة البطاطا.

وعزا ياسين سبب الانخفاض في الاسعار لزيادة الكميات الواردة من هذه الاصناف الى الاسواق نظرا لانتهاء الفترة الانتقالية الموسمية وبدء فترة انتاج مناطق الاغوار.
واوضح لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم السبت، انه ورد الى سوق عمان المركزي اليوم السبت اكثر من 523 طنا من البندورة ووصل معدل سعر الكيلو منها 25 قرشا ، ومن الاسود العجمي 103 اطنان وبلغ معدل سعر الكيلو 30 قرشا، واكثر من 270 طنا من الخيار بلغ معدل سعر الكيلو منه 25 قرشا، اضافة الى حوالي 160 طنا من الكوسا بلغ معدل سعر الكيلو منها 30 قرشا.
وبين ياسين ان بعض الكميات الواردة هي اكثر من حاجة السوق اليومية مثل البندورة والخيار وبالتالي اوجدت نوعا من التوازن بين العرض والطلب، كما ان سوق العارضة المركزي للخضار والفواكه بدأ ايضا باستقبال الخضار والفواكه منذ اكثر من ثلاثة اسابيع من مناطق الانتاج الغورية، مشيرا الى ان هناك زيادة في الكميات الواردة الى ذلك السوق وانخفاض اسعارها.
واوضح ان الفترة القريبة القادمة لن تشهد نقص في كميات الخضار او زيادة في اسعارها بل ستشهد المزيد من زيادة الكميات من الخضار مع تكامل الانتاج في معظم مناطق الاغوار الامر الذي سيؤدي الى المزيد من انخفاض الاسعار.
وناشد ياسين المواطنين عدم التهافت على الشراء والاكتفاء بشراء حاجاتهم اليومية نظرا لتوفر الخضار من جميع الاصناف..كما اهاب بوزارة الزراعة والجهات ذات العلاقة بالتشجيع على تصدير المنتجات الزراعية وتسهيل انسيابها الى الاسواق الخارجية منعا للاختناقات التسويقية .-(بترا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17964

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم