حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3938

ليبي يستدعي 30 لاعباً وتوتي و دل بيرو أبرز الغائبين

ليبي يستدعي 30 لاعباً وتوتي و دل بيرو أبرز الغائبين

ليبي يستدعي 30 لاعباً وتوتي و دل بيرو أبرز الغائبين

11-05-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - كشف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أمس الثلاثاء عن التشكيلة الأولية لأبطال العالم إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو المقبلين.

 

وتضمنت التشكيلة 30 لاعباً، بينهم تسعة 9 من يوفنتوس رغم الأداء المخيب الذي يقدمه فريق "السيدة العجوز" هذا الموسم حيث فقد الأمل حتى في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا التي ودعها هذا الموسم من الدور الأول، ثم خرج من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، كما ودع مسابقة الكأس المحلية أيضاً.

 

واستدعي لاعب وسط روما دانييلي دي روسي إلى التشكيلة بعدما كان خارج لائحة الــ29 لاعباً التي أعلنها مدرب المنتخب مارتشيلو ليبي الأسبوع الماضي لمعسكر تدريبي لمدة 48 ساعة.

 

وكما كان متوقعاً، غاب قائد روما فرانشيسكو توتي عن التشكيلة، ومهاجما سمبدوريا أنطونيو كاسانو وباليرمو فابريتسيو ميكولي الذي أبلى البلاء الحسن مع فريقه في مبارياته الأخيرة وذلك لأنهما لا يدخلان ضمن خطط المدرب، والأمر ذاته بالنسبة إلى مهاجم إنتر ميلان ماريو بالوتيلي (19 عاماً) الذي يعتبره ليبي بأنه لم يبلغ مرحلة النضج.

 

ولكن الغريب أن المدرب القدير ليبي لم يستدعي لاعب يوفنتوس وقائد الفريق اليساندرو دل بيرو بالرغم من تأثيرالاخير الكبير على أي فريق يلعب فيه .
 
وسيعلن ليبي التشكيلة النهائية في 18 أيار/مايو الحالي بالإضافة إلى 4 لاعبين احتياطيين.

 

وتبدأ إيطاليا حملة الدفاع عن لقبها في المونديال ضمن المجموعة السادسة بمواجهة الباراغواي في 14 حزيران/يونيو في كايب تاون ثم نيوزيلندا في 20 منه في نيلسبرويت وسلوفاكيا في 24 منه في جوهانسبورغ.

 

وتخوض إيطاليا مباراتين وديتين أمام المكسيك في 3 حزيران/يونيو في بروكسل وسويسرا في 5 منه في جنيف. ويتوجه أبطال العالم إلى جنوب أفريقيا في 8 حزيران/يونيو.

 

واللاعبون هم:

 

- للمرمى: جانلويجي بوفون (يوفنتوس) ومورغان دي سانكتيس (نابولي) وفيديريكو ماركيتي (كالياري) وسالفاتوري سيريغو (باليرمو)

 

- للدفاع: سالفاتوري بوكيتي ودومينيكو كريشيتو (جنوى) وليوناردو بونوتشي (باري) وفابيو كانافارو وجورجيو كيليني وفابيو غروسو ونيكولا ليغروتالي (يوفنتوس) وماتيا كاساني (باليرمو) وكريستيان ماجيو (نابولي) وجانلوكا زامبروتا (ميلان)

 

- للوسط: ماورو كامورانيزي وأنطونيو كاندريفا وكلاوديو ماركيزيو (يوفنتوس) وأندريا كوسو (كالياري) وجنارو غاتوزو وأندريا بيرلو (ميلان) وريكاردو مونتوليفو (فيورنتينا) وأنجلو بالومبو (سمبدوريا) وسيموني بيبي (أودينيزي) ودانييلي دي روسي (روما)

 

- للهجوم: ماركو بورييللو (ميلان) وأنطونيو دي ناتالي (أودينيزي) وألبرتو جيلاردينو (فيورنتينا) و فينشنزو ياكوينتا (يوفنتوس) وجانباولو باتزيني (سمبدوريا) وفابيو كوالياريلا (نابولي) وجوسيبي روسي (فياريال الإسباني).

 

استمرار ليبي بعد المونديال

 

من جهة أخرى كشف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن أنه لن يفكر في التعاقد مع مدرب يحل مكان مارشيلو ليبي، إذا ما قرر ليبي البقاء في منصبه بعد انتهاء كأس العالم القادمة

 

وذكر الاتحاد الإيطالي اليوم الثلاثاء أنه سيختار مدرباً جديداً للمنتخب قبل كأس العالم، التي تستضيفها جنوب أفريقيا من 11 حزيران/يونيو حتى 11 تموز/يوليو، ولكن أكد أن ليبي، الذي ينتهي عقده الحالي في تموز/يوليو، يمكنه البقاء في المنصب إذا أراد ذلك.

 

ونقلت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الثلاثاء عن جيانكارلو أبيتي رئيس الاتحاد قوله: "أحب المدير الفني لفريق فيورنتينا، سيزار برانديلي، الذي يتمتع بخبرة كبيرة، رغم أن هناك عدة مدربين آخرين مثله.

 

وأضاف أبيتي "كارلو أنشيلوتي خطر ببالي، بعدما أظهر قدراته من خلال قيادة تشلسي لإحراز الدوري الإنكليزي".

 

وقال أبيتي إن كل النواحي المتعلقة بالجهاز الفني للمنتخب سيجرى الاتفاق عليها قبل سفر الفريق إلى جنوب أفريقيا في الثامن من حزيران/يونيو للمشاركة في كأس العالم.

 

وأوضح "من المتفق عليه أن الأولوية ستكون لليبي إذا قرر تمديد فترة تعاقده مع الاتحاد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3938
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-05-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم