حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28356

صيارفة: الدينار ما زال قوياً

صيارفة: الدينار ما زال قوياً

صيارفة: الدينار ما زال قوياً

15-11-2013 02:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- قال رئيس جمعية الصيارفة علاء ديرانية إن "الطلب على الدينار في السوق المحلية ما يزال قويا وسط ارتفاع أسعار الفائدة على العملة المحلية مقابل العملات الأخرى".

وأوضح ديرانية أن سياسة البنك المركزي ساهمت برفع الطلب على الدينار والتي أدت بدورها إلى قيام العديد من الناس بتحويل الدولار الامريكي الى دينار.
وحول أسعار العملات العربية والأجنية مقابل الدينار أشار ديرانية إلى أن سعر صرف اليورو يبلغ 95.5 قرشا مقابل الدينار ويبلغ سعر صرف الجنيه الاسترليني 114 قرشا ويبلغ سعر صرف الليرة السورية قرابة 200 ليرة مقابل الدينار الأردني ويبلغ سعر صرف الجنيه المصري (11 جنيه/دينار) ويبلغ سعر صرف الدينار الليبي قرابة 53 قرشا أمام الدينار الأردني.
ووصف ديرانية الطلب على العملات الأخرى في سوق الصرافة بالـ"ضعيف" سيما على الليرة السورية والجنيه المصري جراء عدم استقرار الأوضاع في الجمهورية العربية السورية بالإضافة إلى انخفاض الطلب إلى مستويات غير مسبوقة على الجنيه المصري بسبب اظطرابات الأحداث داخل جمهورية مصر العربية.
وأكد صاحب محل صرافة لؤي العلمي أن الطلب على الدينار ما يزال قويا وممتازا بسبب سياسة البنك المركزي المستمرة برفع أسعار الفائدة وارتفاع ثقة الناس بالدينار جراء استقرار الاوضاع الامنية والسياسية في المملكة".
ولفت إلى ان حركة النمو التي يشهدها السوق العقاري أسهمت برفع الطلب على الدينار.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28356

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم