حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19455

ضابط مخابرات سابق: إذا ثبت تسمم عرفات فسهى من سممته

ضابط مخابرات سابق: إذا ثبت تسمم عرفات فسهى من سممته

ضابط مخابرات سابق: إذا ثبت تسمم عرفات فسهى من سممته

10-11-2013 09:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا -  اتهم العقيد السابق في المخابرات الإسرائيلية مردخاي كيدار، سهى عرفات، أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بقتل زوجها، إذا ثبت أنه سمم.
الإدعاء الإسرائيلي

وقال العقيد كيدار انه 'إذا كانت هناك اثباتات لتسميم عرفات، فإن المرشحة الأولى لتسميمه هي سهى عرفات التي تريد اليوم إخفاء ما قامت به'. وتابع ان 'الكثير من الفلسطينيين يعلمون انها كانت تريد أن تتخلص منه'.

وتعليقاً على الاتهامات الموجهة إلى إسرائيل بهذا الخصوص، وصف كيدار هذا الاتهام بأنه 'سخيف ومضحك، لأنه لو قامت إسرائيل بهذا الشيء، فمن المؤكد أنها كانت لتستخدم سماً يختفي ولا يترك أية آثار، كي لا يجدها أحد'.

وأشار إلى انه 'يمكن لأي شخص أن يشتري مادة البولونيوم (الذي وجدت آثارها في رفات عرفات)، من كوريا الشمالية أو إيران أو أماكن أخرى'.
الإتهام الفلسطيني

واتهم مسؤولون فلسطينيون إسرائيل بقتل عرفات بعد إعلان مركز الطب الشرعي السويسري أن الأخير مات جراء تسميمه بمادة البولونيوم المشع في العام 2004، لكن مستشارين لرئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، أرييل شارون، نفوا هذه الاتهامات.

وكانت سهى عرفات، تسلمت نتائج تحاليل للطب الشرعي في سويسرا لعينات من رفات عرفات وقالت إنه 'اغتيل مسموما بالبولونيوم المشع عام 2004'، مضيفة 'نحن نكشف جريمة حقيقية.. اغتيال سياسي.'

وكان عرفات قد أصيب بمرض غامض خلال حصاره من قبل الجيش الإسرائيلي في مقر المقاطعة برام الله في العام 2002، وتم نقله الى مستشفى بيرسي بفرنسا في 29 أكتوبر/تشرين الأول 2004 إثر تدهور حالته الصحية، وتوفي هناك في 11 نوفمبر/تشرين الثاني


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19455

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم