حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9462

مخرج يمني مهدد بالقتل بسبب فيلم حين ميسرة

مخرج يمني مهدد بالقتل بسبب فيلم حين ميسرة

مخرج يمني مهدد بالقتل بسبب فيلم حين ميسرة

08-05-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا -اعلن المخرج السينمائي اليمني "حميد عقبي" انه سيضرب عن الطعام لمدة 100 ساعة حيث يبدأ عند منتصف ظهر اليوم، وذلك لاظهار احتجاجه على الفتاوى التي كفّرت وأباحت دمه، مضيفاً في حال حرمانه من حرية التعبير، فإن باطن الأرض خير لنا من ظاهرها. وكان "حميد عقبي" قد دعا لسن قانون يسمح بالزواج المثلي في بلاده.

كما واتهم المخرج بالشذوذ الجنسي، وقد اشار الى ان اضرابه عن الطعام من جراء حالة الصمت من جانب المنظمات الحقوقية والإنسانية العربية والدولية تجاه قضيته. واضاف انه لم يرتكب جريمة ولم يقتل ليتم التعامل معه بهذه القسوة، فكل ذنبه أنه فكرّ وكتب وتطرق إلى موضوع المثلية الجنسية، وضرورة سن قوانين لمزيد من الحرية الاجتماعية والتعامل مع الناس دون أي تمييز عنصري تجاههم بغض النظر عن الدين أو اللون أو الجنس أو الهوية الجنسية.

 

وكان المخرج قد نشر مقالاً صحفياً ينتقد فيه فيلم "حين ميسرة" للمخرج "خالد يوسف" في صحيفة الثقافية في الشهر الماضي حيث شدد فيه على حقوق المثليين جنسياً. وكان المقال اثار ضجّة كبيرة في اليمن حيث أصدر رئيس الجمهورية قرارا بإيقاف الصحيفة وتحويل طاقم التحرير إلى التحقيق، وطالبت مختلف الجهات النيابية والدينية بأقصى العقوبات ضد الكاتب وسرعة محاكمته.

 

من جهته، لم يكن يدرك انه سيتم اغلاق الصحيفة ومناقشة الموضوع في مجلس النواب ويتناولها خطباء المساجد لمدة شهر وبالاخص حزب الإصلاح الديني الذين جعلوا من المقال قضية كبرى. بالاضافة الى انه ناشد وزير الداخلية اليمني والمؤسسات الحقوقية اليمنية والعربية والدولية ضرورة الوقوف معه، بإعتبار أزمته قضية رأي قوبلت بالتكفير والتهديد بالقتل.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9462
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-05-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم