حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 58012

مطاعم "KFC" تغلق جميع فروعها

مطاعم "KFC" تغلق جميع فروعها

مطاعم  "KFC" تغلق جميع فروعها

07-11-2013 03:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اغلقت سلسلة مطاعم (KFC) الأمريكية الشهيرة للوجبات السريعة آخر فروعها في سوريا في تشرين الاول/ اكتوبر الماضي، بسبب الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها، بحسب ما افاد تجار في دمشق وكالة فرانس برس.
 
أغلاق اخر فرع في حي أبو رمانة الراقي 

وأقفل المحل الأخير الواقع في حي أبو رمانة الراقي وسط دمشق، وهو السابع ضمن الفروع التي اقفلت تباعا. ورفعت الادارة على واجهة المتجر لافتة كتب فيها “المحل مغلق. الرجاء ترك رقم الموبايل (الهاتف الخليوي) اذا رغبتم بشراء المحل”.

وكانت (KFC) أولى المطاعم الامريكية للوجبات السريعة التي تفتع فروعا لها في سوريا في العام 2006. وتدير هذه المطاعم في الشرق الاوسط شركة مملوكة لعائلة الخرافي الكويتية.

وابقت هذه الفروع ابوابها مفتوحة في سوريا على رغم العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة على دمشق منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس بشار الاسد منتصف آذار/ مارس 2011.

واشار تجار في العاصمة السورية إلى أن “الشركة عرفت مصاعب مختلفة” خلال الاشهر الماضية، منها استحالة الحصول على “مواد ذات جودة عالية”. وتراجع الانتاج الزراعي في شكل كبير منذ بدء الازمة السورية، وبات ايصال المواد من منطقة الى اخرى بالغ الصعوبة بسبب تدهور الوضع الامني.

وبحسب خبراء اقتصاديين، أدى النزاع كذلك الى تراجع القدرة الشرائية للسوريين، ما جعل من اسعار (KFC) تفوق قدرة عدد كبير من الزبائن على التحمل، لا سيما مع تراجع الليرة السورية امام الدولار الامريكي، علما ان معدل الاجر للموظفين الحكوميين يقارب 100 دولار.

وكانت الوجبة التقليدية لدى (KFC)، والمكونة من قطع دجاج مقلية وبطاطا ومشروب غازي، تباع بنحو 600 ليرة سورية (ثلاثة دولارات).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 58012

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم