حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19689

بسبب إضراب سائقي الصهاريج .. 660 ألف دينار خسائر الشركة الهندية الأردنية

بسبب إضراب سائقي الصهاريج .. 660 ألف دينار خسائر الشركة الهندية الأردنية

بسبب إضراب سائقي الصهاريج  ..  660 ألف دينار خسائر الشركة الهندية الأردنية

06-11-2013 10:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قدرت مصادر عمالية في الشركة الهندية الأردنية للكيماويات في منطقة الشيدية بمحافظة معان حجم خسائر الشركة جراء توقف تصدير حامض الفوسفوريك بسبب إضراب سائقي صهاريج نقله من الشيدية الى ميناء العقبة منذ ثلاثة أيام بـ660 ألف دينار تقريبا.
وأشارت المصادر ان حجم الخسائر تزداد تدريجيا مع استمرار تواصل إضراب سائقي الصهاريج المخصصة لنقله من موقع الشركة إلى مواقع التخزين في ميناء التصدير في العقبة وبواقع 220 الف دينار في اليوم الواحد. 
وبين معتصمون لـ"الغد" أنهم مستمرون في الإضراب الذي انضم اليه كافة سائقي الصهاريج، حتى تلبية جميع مطالبهم والحصول على حقوقهم من قبل الشركات العاملين معها، مشيرين الى أنه لابد من تدخل الجهات الحكومية المسؤولة لحل قضيتهم.
ولفتوا الى أن الانذارات والتهديد بالفصل لن يثنيهم عن مواصلة أضرابهم لنيل مطالبهم التي وصفوها بـ"العادلة والمشروعة".
ويطالب المضربون بصرف علاوة خطورة العمل، مشيرين الى أنهم يتعاملون وينقلون مواد كيماوية خطرة، وأنهم يعملون وسط ظروف عمل صعبة وشاقة، فضلا عن خطورة العمل مع هذه المواد الكيماوية التي تسبب لهم العديد من الأمراض، خاصة تأثيرها المباشر على الجهاز التنفسي وتهيج في العيون والجلد والجهاز المخاطي، وسط افتقارهم الى توفير أبسط متطلبات أجراءات السلامه العامة.
كما طالبوا أصحاب شركات النقل والعاملين لديها بعدد من الامتيازات والحقوق، وأهمها رفع رواتبهم الأساسية ورفع بدل المكافآت عن رحلات النقل وشمولهم بالتأمين الصحي واحتساب راتب عن كل سنة عمل عند نهاية الخدمة وأكدوا أن أصحاب الشركات العاملين معها والذين يتحملون مسؤولية نقل مادة الفوسفوريك بموجب عطاء محال إليها من الشركة الهندية الأردنية للكيماويات، قاموا بتوجيه وإرسال إنذارات خطية الى جميع السائقين بسبب مشاركتهم في الاعتصام، لافتين أنهم تقدموا بمطالبات عديدة الى إدارة الشركات العاملين معها، وجميعها باءت بالفشل ولم تجد آذانا صاغية أو الاستجابة لتلك المطالب، معتبره نفسها فوق القانون بحسب تعبيرهم.
الى ذلك، اكد مصدر رسمي في الشركة الهندية الاردنية طلب عدم نشر اسمه أن الشركة ليست لها علاقة بالاعتصام أو صرف علاوة خطورة العمل كون المعتصمين يعملون ضمن كادر شركات نقل مملوكة للقطاع الخاص تعمل على نقل مادة الفسفوريك إلى مجمع العقبة الصناعي، بناء على اتفاقية مبرمة سابقا مع إدارة الشركة الأردنية الهندية مع أصحاب شركات النقل.
في حين أكد مصدر في إحدى الشركات العاملة في مجال نقل مادة الفسفوريك أن اعتصام السائقين غير قانوني ومخالف لأنظمة واحكام قانون العمل الاردني، ويعتبر إخلالا بأحكام وواجبات عقد العمل الذي يربطهم بالشركة، مشيرا الى أن الشركة ستعمل على تحميل المعتصمين مسؤولية العطل والضرر المادي والمعنوي الذي لحق بالشركة جراء امتناعهم عن القيام بمهامهم الوظيفية في نقل حامض الفسفوريك من مناجم الشيدية الى العقبة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19689

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم