حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28467

الحلواني : الأردن أعاد التوازن الاقتصادي وزاد الاحتياطي من 5 إلى 12 مليار دولار

الحلواني : الأردن أعاد التوازن الاقتصادي وزاد الاحتياطي من 5 إلى 12 مليار دولار

الحلواني : الأردن أعاد التوازن الاقتصادي وزاد الاحتياطي من 5 إلى 12 مليار دولار

06-11-2013 08:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - التقى وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني أمس الأمناء العامين وممثلي الأحزاب السياسية بحضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة.
وأكد الكلالدة اهمية اللقاءات مع المعنيين بالتمويل والتشغيل وترشيح متخصصين من الاحزاب للتنسيق معهم لمتابعة محاور هذا الاجتماع ما يفضي بالتالي الوصول الى النتائج الناجعة والمرجوة وتعظيم ثمرة مثل هذه اللقاءات والفائدة المتوخاة منها.
وقال الحلواني ان الاردن استطاع اعادة التوازن الاقتصادي حيث زاد الاحتياطي من 5 إلى 12 مليار دولار والمحافظة على القيمة الشرائية للمواطن، مؤكدا اهمية الاستثمار في المحافظات وتحفيزه لجهة إيجاد فرص عمل، مشيرا الى ان صندوق تنمية المحافظات يوفر التمويل اللازم لأي مواطن لديه فكرة مشروع استثماري.
من جهته عرض المدير التنفيذي للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المهندس يعرب القضاة اهداف المؤسسة المتمثلة بتطوير وتنمية المشاريع الصغيرة والصادرات الاردنية وتحفيز مبدأ الريادة في الاعمال منوها الى ان صندوق تنمية المحافظات يستهدف ابناء المحافظات والمستثمرين. وقال مدير عام صندوق التنمية والتشغيل المهندس عبدالله فريج ان الصندوق منح خلال العام الحالي قروضا بــ5ر19 مليون دينار بزيادة 15 بالمئة عن العام الماضي استفاد منها 4525 مشروعا في ايجاد 5000 فرصة عمل. وعرض مساعد مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس هاني خليفات ومدير تنمية المحافظات في وزارة الداخلية رائد العدوان ومدير السياسات والدراسات في وزارة التخطيط مخلد العمري برامج دوائرهم والخطط المستقبلية والهادفة التي تحقيق المزيد من الانجاز، مؤكدين اهمية التعاون والتكاتف لتحقيق الاهداف المرجوة. وأكد أمناء الاحزاب وممثلوها اهمية ايجاد فرص عمل وتسويق الكفاءات الاردنية من خلال المشاريع الحيوية واشتراط تشغيل العمالة الاردنية كشرط على المشاريع الاستثمارية واجراء المزيد من الحوار مع الدول العربية لتسويق الكفاءات الأردنية. (بترا).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28467

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم