حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • شرطة دبي تكشف أن دبلوماسيا ً اسرائليا شارك في محاول اغتيال مشعل متورط باغتيال المبحوح
طباعة
  • المشاهدات: 6487

شرطة دبي تكشف أن دبلوماسيا ً اسرائليا شارك في محاول اغتيال مشعل متورط باغتيال المبحوح

شرطة دبي تكشف أن دبلوماسيا ً اسرائليا شارك في محاول اغتيال مشعل متورط باغتيال المبحوح

شرطة دبي تكشف أن دبلوماسيا ً اسرائليا شارك في محاول اغتيال مشعل متورط باغتيال المبحوح

06-05-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

سرايا - كشفت التحقيقات التي تجريها شرطة دبي في قضية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح عن المزيد من المعلومات المثيرة. وأحدث ما كشفت عنه هذه التحقيقات التي تتم بالتعاون مع دول أجنبية معلومات مهمة تخص أحد المتهمين الذين وردت أسماؤهم في لائحة الاتهام وهو الفرنسي إيريك راسينو والاسم ليس إلا لأحد الأسماء التي انتحلها هذا الشخص في قضايا كثيرة .

 

 

هذا الشخص ما هو إلا دبلوماسي سابق يحمل جواز سفر إسرائيلياً تحت اسم مزيف وهو ويليام باركان، وكان يعمل في السفارة الإسرائيلية في نيوزيلندا وهو مطلوب هناك منذ العام 2004 بتهمة الارتباط بشبكة تزوير جوازات سفر. وقد تسبب في أزمة دبلوماسية بين البلدين، نقلتها وسائل الإعلام في حينه، وهرب من نيوزيلندا إلى كوريا الشمالية، ويحمل نحو عشرة أسماء وجوازي سفر آخرين أحدهما مزور، وقد انتحل فيه اسم فرانسوا بييرو، وآخر صحيح باسم بن ألكسندر سيننيغر .

 

ليس هذا فحسب، فهذا الشخص سبق أن ورد اسمه في التحقيقات الأردنية خلال المحاولة الفاشلة لاغتيال خالد مشعل (رئيس المكتب السياسي لحركة حماس) في العاصمة عمّان عام 1997 .

 

والمتهم هو من ظهر في الصور وهو يرتدي ملابس رياضية في بهو الفندق وكان يتولى المراقبة لبقية المجموعة .

 

وفي مداخلة مع العربية نفى شلومو غانور المحلل السياسي الإسرائيلي هذه العلاقة نفيا تاما وقال إن الدبلوماسي الذي ورد اسمه لم يكن في أي يوم من الأيام موظفا في الحكومة الإسرائيلية .

 

وأضاف أن هذا الشخص لم يكن له اي صلة بقضية تزوير جوزارات في نيوزيلندا .

إذا ثبت ان له علاقة بأجهزة أمنية فقد يتم الكشف عنها ولكن للان كل المعلومات تنفى ان يكون هذا الشخص عمل بوزارة الخارجية .

 

واضاف أنه لم ترد ولم تظهر أي اثباتات تدل على ضلوع اسرائيل أو إسرائيليين في قضية اغتيال المبحوح. وقال إنه ربما تم انتحال اسماء وجوزارات إسرائيليين في العملية .

 

تحقيقات شرطة دبي كشفت أيضاً عن جوازات جديدة استخدمها المتهمون، بعضها مزور وآخر صحيح، منها اثنا عشر جواز سفر جديد، ستة منها سليمة، وتبين أن أحدها أرجنتيني وآخر من لاتفيا .

 

واتسعت دائرة الاتهام في القضية المبحوح لتشمل 32 شخصاً حتى الآن بعد إضافة شرطة دبي خمسة أسماء جديدة لها، وانفردت العربية بالإعلان عنها، وضمت الأسماء الجديدة فرنسيين وبريطانيين وسيدة أسترالية .

 

وشملت لائحة باتهامات جديدة لشركة بايونير ومقرها الولايات المتحدة التي أصدرت البطاقات الائتمانية للمتهمين واستخدموها في حجز غرف الفنادق وبطاقات السفر .

 

وفي وقت سابق، أكد قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان أن جميع المشتبه فيهم باغتيال المبحوح موجودون في إسرائيل .

 

واتهمت الشرطة 27 شخصاً يحملون جوازات غربية بقتل المبحوح في عملية معقدة كشفت وسائل المراقبة المتطورة في الإمارة تفاصيلها. كما اتهم خلفان جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) بالوقوف خلف العملية .

 

وكان المصرف المركزي الإماراتي قد تولى التحقيقات في ما يتعلق بالبطاقات الائتمانية الذي قالت شرطة دبي إن 14 شخصاً من المتهمين استخدموها لحجز بطاقات السفر والغرف الفندقية في دبي .

 

وأظهرت تقارير الطب الشرعي أن المبحوح خُدر بمادة سكسينيل كولين قبل قتله خنقاً. وأعلن قائد شرطة دبي أن بحوزة المحققين في دبي بصمات وراثية وبصمات أصابع تعود لأفراد من المجموعة التي تتهمها الإمارة بارتكاب الجريمة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6487
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-05-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم