حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12681

65 قناة تلفزيونية تطرح غدا برنامج "المرأة النموذج" نجاحات لنساء الأردن

65 قناة تلفزيونية تطرح غدا برنامج "المرأة النموذج" نجاحات لنساء الأردن

65  قناة تلفزيونية تطرح غدا برنامج "المرأة النموذج" نجاحات لنساء الأردن

03-05-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

سرايا - تدخل حملة الأيادي البيضاء واعتبارا من يوم غد الاربعاء عوالم المراة الاردنية من خلال برنامجها التلفزيوني "المراة النموذج" والذي يبث الحلقة الخامسة منه عبر أكثر من 65 قناة تلفزيونية عربية ليسلط الضوء وخلال اربع حلقات متوالية وعلى مدى اربعة اسابيع على عدد من التجارب النسائية الناجحة .

 

وكانت الحلقات الاربعة السابقة قد خصصت للمراة الفلسطينية من خلال تقديمه ثماني مشاركات حققن النجاح متحدياتٍ لكل الصعوبات، بالاضافة الى اربعة نماذج لنساء قياديات وأربع بطاقاتٍ لإعلاميات فلسطينيات .

 

وفي حلقة الغد الحلقة الخامسة من البرنامج سنتعرف على عائشة المسعيدين، المرأة التي أنشات في بلدتها الصغيرة مشروعات صغيرة كبرت مع الأيام، وخاضت في مجالات لم تعتد بيئتها على دخول المرأة إليها .

 

مما تطلب منها السباحة عكس التيار لتقنع مجتمعها بجدارتها واهليتها لخوض الغمار، كما تسلط الحلقة الضوء على منال نمر داود 35 سنة، وهي أعوام كافية لأن تحقق فيها المرأة مشروعها ونتعرف على قصة نجاح كلٍ منهما في الحلقة .

 

وتضم الحلقة لقاء مع الأمين العام للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة اسمى خضر للحديث حول أهم قضايا المرأة العربية عامة والأردنية خاصة ويقدمها البرنامج على اعتبار ان مسيرتها تمثل قصة نجاح جديرة بأن تطلع عليها المرأة العربية المتابعة لبرنامج المرأة النموذج وقدوة بجدارة لفتيات ما زلن في مرحلة شق الطريق .

 

قبل ختام الحلقة تطل علينا الفنانة الكبيرة قمر الصفدي، أول امرأة أردنية تقف على خشبة المسرح وأمام الكاميرا، وذلك قبل أربعة عقود، لذا استحقت لقب عميدة الفنانات في الأردن، وعن مسيرة طويلة من العطاء، وعن أهم أعمالها، ودروس علمتها لها الحياة .

 

وأبدت سفيرة الأيادي البيضاء رحاب زين الدين القائمة على تقديم البرنامج، إعجابها بجهود جلالة الملكة رانيا العبد الله في دعم مسيرة المرأة من خلال الاهتمام الكبير الذي توليه للمرأة العربية عامة والأردنية خاصة، وذلك بإطلاقها مبادرات مدروسة من شأنها الدفع قدما بمسيرة المرأة وتثبيت مكانتها .

 

وقالت إن النجاحات التي تحققها المرأة الأردنية أصدق دليل على مدى اهتمام المؤسسات المعنية بشؤون وقضايا المرأة في الأردن وما تقدمه من دعم بالغ الأثر في تنمية المجتمع، مما مكّن المرأة الأردنية في السنوات العشر الأخيرة من القيام بدورها جنبا إلى جنب مع الرجل في مسيرة التنمية التي يشهدها الاردن .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12681
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-05-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم