حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30472

دبي تنفق 67 مليار درهم على البنية التحتية في حال استضافت إكسبو 2020

دبي تنفق 67 مليار درهم على البنية التحتية في حال استضافت إكسبو 2020

دبي تنفق 67 مليار درهم على البنية التحتية في حال استضافت إكسبو 2020

26-10-2013 08:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يصل حجم الإنفاق العام والخاص على مشاريع البنية التحتية والتطوير الفندقي والعقاري بدبي، في حال فوزها باستضافة "إكسبو 2020" إلى 67 مليار درهم (18.3 مليار دولار) بحسب تقديرات مصارف عالمية.

ووفقاً لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية ، قدر بنك HSBC حجم الإنفاق العام المتوقع على مشاريع البنية التحتية اللازمة لإقامة مركز المعرض وخطوط الطرق والنقل وغيرها من المشاريع التي تضمنها ملف دبي لاستضافة "إكسبو 2020" نحو 32.1 مليار درهم، فيما قدرت الإنفاق الخاص المتوقع على المشاريع المصاحبة بنحو 34.9 مليار درهم، منها 31.2 مليار درهم على مشاريع فندقية و3.7 مليار درهم على الخدمات الخاصة بأجنحة الدول المشاركة في المعرض.

وفتحت هذه الاستثمارات الضخمة المتوقعة في حال تم إعلان فوز دبي باستضافة إكسبو 2020، شهية البنوك والمصارف العاملة في الدولة لرصد السيولة اللازمة لتمويل هذه الاستثمارات، لتعزيز دورها المتواصل في دعم الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة النمو، بحسب مصرفيين، أكدوا قدرة البنوك الوطنية على توفير تمويلات سخية لدعم مشاريع إكسبو 2020.

 ومن المقرر أن يتم يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل الإعلان عن الدولة التي ستفوز باستضافة هذا الحدث الذي يعتبر ثالث أكبر الفعاليات العالمية غير التجارية، من حيث التأثير الاقتصادي والثقافي في العالم بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم ودورة الألعاب الأولمبية.

 

 

ويرى تقرير البنك أن فرص دبي لاستضافة إكسبو 2020 كبيرة خاصة بعد أن أعلن عدد من الدول مثل بريطانيا وفرنسا وهولندا رسمياً دعمها لملف دبي، فضلاً عما ذهبت إليه تقارير صحفية عالمية كتقرير نيويورك تايمز في أواخر أغسطس/آب الماضي الذي أشارت فيه إلى أن دبي المؤهلة لاستضافة الحدث


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30472

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم