حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,17 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3457

توتي يقود روما لاستعادة الصدارة مؤقتاً

توتي يقود روما لاستعادة الصدارة مؤقتاً

توتي يقود روما لاستعادة الصدارة مؤقتاً

01-05-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - استعاد روما توازنه وانتزع صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بشكل مؤقت إثر فوزه الثمين على مضيفه بارما (2-1) يوم السبت على ملعب "إينيو تارديني" في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين.

 

ويدين روما بفوزه إلى قائده فرانشيسكو توتي الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة عندما انسل وسط المدافعين واستقبل بصدره كرة من منتصف الملعب من دانييلي دي روسي فهيأها لنفسه عند حافة المنطقة وسددها ساقطة من فوق الحارس أنطونيو ميرانتي الذي خرج لقطعها، ثم صنع الثاني في الدقيقة 75 عندما مرر كرة من داخل المنطقة تابعها البرازيلي رودريغو تاديي برأسه على يسار الحارس ميرانتي.

 

وكاد توتي يهز الشباك في أكثر من مناسبة أبرزها تسديدة قوية زاحفة من حافة المنطقة ارتدت من القائم الأيمن إلى خارج الملعب، وأنقذ ميرانتي مرماه من هدف ثالث محقق بتصديه لتسديدة قوية للبرازيلي جوليو باتيستا بديل توتي لإثر تمريرة عرضية من لوكا طوني بديل المونتينيغري ميركو فوسينيتش.

 

وسجل دافيدي لانزافامي هدف أصحاب الأرض في الدقيقة 81 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من الفرنسي جوناثان لودوفيك بيابياني.

 

وشهد اللقاء طرد لاعب بارما التشيلي أنطونيو لويس خيمينيز في الدقيقة 88 لتلقيه الإنذار الثاني.

 

وهو الفوز السابع على التوالي لروما على بارما، والثالث على التوالي في عقر دار الأخير والذي يعود فوزه الأخير على فريق العاصمة إلى 8 أيار/مايو 2005.

 

واستعاد روما الصدارة مؤقتاً بعدما رفع رصيده إلى 74 نقطة وشدد الخناق على إنتر ميلان (73 نقطة) المتصدر السابق وحامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة حيث بات الأخير مطالباً بالفوز على مضيفه فريق العاصمة الثاني لاتسيو يوم الأحد في ختام المرحلة.

 

وكان روما الساعي للحصول على اللقب للمرة الأولى منذ 2001 تلقى ضربة قاسية بخسارته أمام ضيفه سمبدوريا (1-2) في المرحلة الماضية عندما توقف مسلسل المباريات التي خاضها دون هزيمة عند 24 على التوالي.

 

وتبقى مباراتان أمام روما، الأولى عندما يستضيف كالياري على ملعب "أولمبيكو"، والثانية يحل فيها ضيفاً على كييفو في "مارك أنطونيو بيتيغودي".

 

أما إنتر ميلان فيحل ضيفاً على لاتسيو ويستضيف كييفو، قبل أن يختتم الموسم على أرض سيينا صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير.

 

ميلان يحافظ على المركز الثالث

 

وفي مباراة أخرى ضمن ميلان إنهاء الموسم في المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الصعب على فيورنتينا بهدف وحيد سجله البرازيلي رونالدينيو في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

 

وطُرد قائد ميلان ماسيمو أمبروزيني في الدقيقة 87 لتلقيه الإنذار الثاني.

 

وهو الفوز الأول لميلان في مبارياته الأربع الأخيرة وتحديداً منذ نحو شهر عندما تغلب على مضيفه كالياري (3-2) في 3 نيسان/أبريل الماضي حيث تعادل بعدها مع كاتانيا (2-2) ثم خسر أمام سمبدوريا (1-2) وباليرمو (1-3).

 

ورفع ميلان رصيده إلى 67 نقطة وضمن إنهاء الموسم في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 46 نقطة في المركز التاسع.

 

ويلعب الأحد أتالانتا مع بولونيا، وباري مع جنوى، وكالياري مع أودينيزي، وكاتانيا مع يوفنتوس، وكييفو مع نابولي، وسمبدوريا مع ليفورنو، وسيينا مع باليرمو.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3457
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-05-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم