حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23793

58 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

58 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

58 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

23-10-2013 04:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين برفقة حاخامات إسرائيليين الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من جهة المغاربة وسط حراسة مشددة من قبل القوات الإسرائيلية الخاصة.
وقال المختص في شؤون القدس جمال عمرو إن نحو 58 مستوطنًا اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى على شكل مجموعات، وتجولوا في باحاته، وأدوا بعض الصلوات التلمودية.

وأوضح أن بعض المستوطنين قاموا بأعمال استفزازية ضد المصلين وطلاب وطالبات مصاطب العلم، وذلك في تطور نوعي وبصورة همجية، لافتًا إلى أن هناك انتشارًا لطلاب العلم والمرابطين بالأقصى.

وذكر أن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها الأمنية على بوابات المسجد الأقصى، ودققت في البطاقات الشخصية للداخلين إليه، كما فتشت الحقائب، وقامت بتصوير تحركاتهم وجميع حلقات العلم بالمسجد.

ولفت عمرو إلى أن هناك دعوات يهودية لاقتحام المسجد الأقصى غدًا الخميس، والقيام بجولة إرشادية بداخله، بمشاركة حاخامات يهود والأحزاب السياسية والدينية الإسرائيلي، وذلك من أجل إعطاء اليهود الحق في الصلاة بالمسجد متى يشاؤون، منبهًا إلى خطورة هذه الاقتحامات.

وكان ما يسمى "مركز جبل الهيكل للجولات السياحية والدراسات" دعا المستوطنين والجماعات اليهودية للمشاركة في اقتحام المسجد الأقصى المبارك غدًا الخميس، والقيام بجولة إرشادية عن تاريخ وآثار الهيكل المزعوم.

وتأتي هذه الدعوات –حسب المركز- ردًا على منع عدد من حاخامات اليهود من اقتحام الأقصى في الفترة الأخيرة، وتأكيدًا على ما ادعى أنه "حق اليهود بدخول جبل الهيكل وتأدية الشعائر فيه".

وسيشارك في هذا الاقتحام عددًا من الصحفيين اليهود، وعلى رأسهم "أرنون سيجال" المعروف بتطرّفه، في حين تدير هذه الجولة المتطرفة هدار ليفني.

وكانت شرطة الاحتلال منعت الأسبوع الماضي نائب رئيس الكنيست الحاخام المتطرف "يهودا جليك" من دخول المسجد الأقصى لمدة ستة شهور.

ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية وسط حراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال، بهدف السيطرة على المسجد، ومحاولة تقسيمه زمانيًا ومكانيًا بين المسلمين واليهود. (صفا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23793

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم