حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17531

مجلس الوزراء يرفض (المعدل) لقانون إيجار الأموال غير المنقولة

مجلس الوزراء يرفض (المعدل) لقانون إيجار الأموال غير المنقولة

مجلس الوزراء يرفض (المعدل) لقانون إيجار الأموال غير المنقولة

21-10-2013 08:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قرر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها صباح امس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور عدم الموافقة على مشروع القانون المعدل لقانون ايجار الاموال غير المنقولة وبيعها لغير الاردنيين والاشخاص المعنويين.
وجاء هذا القرار بهدف حصر صلاحيات اصدار قرار حق التملك لأي شخص معنوي وغير الاردني للأموال غير المنقولة بمجلس الوزراء وعدم منح هذه الصلاحية لمدير دائرة الاراضي والمساحة. واستمع مجلس الوزراء الى ايجاز من وزير المالية الدكتور اميه طوقان ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف حول مشاركتهما في اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي التي عقدت في واشنطن من 9 الى 13 تشرين الاول الحالي.
واكد الدكتور طوقان انه تم التوصل الى اتفاق على انهاء المراجعة الثانية لصندوق النقد الدولي بالنسبة لأداء الاقتصاد الاردني كم في 30 /6/ 2013 موضحا انه سيتم تخصيص مبلغ 258 مليون دينار للأردن خلال الاسابيع المقبلة.
من جهته اشار الدكتور سيف الى ان الاردن حصل على مبلغ 60 مليون دولار منحة من البنك الدولي للبلديات بحيث سيتم تنفيذ مشاريع في 9 بلديات في محافظات الشمال لمواجهة اعباء عملية اللجوء السوري.
على صعيد آخر قرر مجلس الوزراء تعيين مها الخطيب رئيسا لمجلس مفوضي هيئة المناطق التنموية والحرة.
الى ذلك قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الاسبوع الماضي زيادة رأس مال مؤسسة الاقراض الزراعي بقيمة (10) ملايين دينار ليصبح رأس مالها (60) مليون دينار من المنحة الخليجية المقدمة للأردن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17531

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم