حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • شراكة مع مجلة 'ضيوف الاردن' الاولى في الشأن الدبلوماسي .. النادي الدبلوماسي يوافق على إنضمام عدد من القناصل الفخريين لعضويته
طباعة
  • المشاهدات: 19873

شراكة مع مجلة 'ضيوف الاردن' الاولى في الشأن الدبلوماسي .. النادي الدبلوماسي يوافق على إنضمام عدد من القناصل الفخريين لعضويته

شراكة مع مجلة 'ضيوف الاردن' الاولى في الشأن الدبلوماسي .. النادي الدبلوماسي يوافق على إنضمام عدد من القناصل الفخريين لعضويته

شراكة مع مجلة 'ضيوف الاردن' الاولى في الشأن الدبلوماسي  ..  النادي الدبلوماسي يوافق على إنضمام عدد من القناصل الفخريين لعضويته

14-06-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا -  صادقت الهيئة العامة للنادي الدبلوماسي الاردني في اجتماعها العادي الذي عقدته برئاسة رئيس الهيئة الادارية للنادي وزير المالية الأسبق سامي قموه على التقريرين المالي والاداري للعام الماضي وخطته المستقبلية .

 

ووافقت الهيئة على تعديل أحد بنود النظام الاداري للنادي بحيث يسمح باضافة القناصل الفخريين الى عضويته .

 

وأعلن قموه إنضمام عدد جديد من القناصل الفخرييين الى عضوية النادي:وهم حمدي الطباع، وخالد مقدادي،ورمزي خوري، والدكتور عبد النور حبايبه، والدكتور ابراهيم ادم، وجبرا خوري، وعبد الرحيم البقاعي، ويوسف حيدر مراد، وعيسى حيدر مراد، وعيسى يعقوب العلم، والوزير المفوض عدلي الناصر،ونديم يوسف المعشر، ونصر جلال البسطامي كما اختارت الهيئة العامة هنائي الدجاني كعضو شرف.

 

وقال قموه في الاجتماع:إن النادي الدبلوماسي كان وما يزال فكرة مميزة اذا توفرت لها شروط النجاح من تعاون أعضائه ووفرة مخصصاته وتصويب نظرة الجهات ذات العلاقة لدوره الذي يمكن أن يلعبه كحلقة وصل بين الدبلوماسيين خاصة والمجتمع عامة والاستفادة من خبراتهم ليكونوا صوتا غير رسمي للدبلوماسية الأردنية.

 

وعرض قموه محاور خطة النادي المستقبلية المتمثلة بتشجيع السفراء الذين لديهم تجارب مميزة على طباعة مذكراتهم او تبني كتب لهم او مجموعة مقالات تتحدث عن افاق ومستقبل او معيقات العلاقات مع الدول التي كانوا يعملون لديها وطرق معالجتها ، وتطوير الموقع الالكتروني للنادي بشكل يسمح بأن يستوعب كل ما يمكن أن يكتب من السفراء وأخبار السفارات العاملة في الاردن والسفارات الأردنية في الخارج.

 

كما تشتمل المحاور على تنفيذ فكرة " محاور الشهر" بحيث يستضيف النادي احد الشخصيات التي لها تأثير او سمعة دبلوماسية او فكرية عربية او اسلامية او اقليمية او دولية ، والتواصل مع الاندية الدبلوماسية العربية والاستفادة من تجاربهم.

 

واشار الى ان الهيئة الادارية حصلت على موقع في المعهد الدبلوماسي كمقر اداري للنادي، اضافة الى تنطيم عدد من المحاضرات لبعض السفراء العرب والاجانب في مقر المعهد.

 

ووافقت الهيئة العامة على توصية الهيئة الادارية باقامة شراكة مع مجلة "ضيوف الاردن" وهي المجلة الاولى في المملكة التي تعنى بالشأن الدبلوماسي , ومنح الهيئة الادارية للنادي صلاحية اتفاق مع ادارة المجلة حول الالية المناسبة لتنفيذ هذه الشراكة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19873
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-06-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم