حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 45946

انخفاض أسعار الذهب وسط زيادة في الإقبال

انخفاض أسعار الذهب وسط زيادة في الإقبال

انخفاض أسعار الذهب وسط زيادة في الإقبال

14-10-2013 03:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تشهد محال بيع الذهب إقبالا جيدا قبيل حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك لغايات الإهداء والمعايدة، بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وقال علان إن الطلب على الذهب خلال العيد يتركز على عيار 21. وبين أن الإقبال على الذهب أقل مما كان عليه خلال الأشهر الماضية، وذلك بسبب تذبذب أسعار الذهب والتي جعلت المواطنين في حالة من الترقب لأسعار الذهب بانتظار هبوط سعره.
وقال المواطن علي الصمادي إنه يعتزم شراء سوار ذهبي لزوجته كعيدية لها. وبين أنه يفضل إهداء زوجته الذهب بدلا من النقود، وذلك تعبيرا عن حبه لها، كما أنه يجد في الذهب معايدة أفضل من النقود. وكذلك محمد إبراهيم، ابتاع لزوجته قلادة من الذهب كهدية في العيد.
وانخفضت أسعار المعدن الأصفر في السوق المحلية ليبلغ سعر غرام الذهب عيار 24 مبلغ 29 دينارا وبلغ سعر غرام 21 مستوى 25.4 دينار وبلغ سعر غرام 18 مستوى 21.75 دينار، وتضاف الى هذه الأسعار عمولات البيع في المحال.
وتنشط الأعياد الحركة التجارية على محال الذهب والهدايا والتي تقدم كعيديات؛ إذ يفضل البعض تقديم الهدايا العينية بدلا من النقود.
وسجل أدنى سعر للذهب منذ بداية العام الحالي 1180 دولارا للأونصة في تعاملات يوم الجمعة المصادف 28 حزيران(يونيو) الماضي، وهو أدنى سعر سجله الذهب على الإطلاق منذ العام 2008، وسجلت الأونصة أعلى سعر لها خلال الفترة نفسها من العام الحالي عند 1600 دولار تقريبا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 45946

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم