حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 44104

الطلب على الدينار يقفز لمستويات قياسية

الطلب على الدينار يقفز لمستويات قياسية

الطلب على الدينار يقفز لمستويات قياسية

12-10-2013 11:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قفز الطلب على الدينار في سوق الصيرفة المحلية منذ بداية الأسبوع الحالي إلى مستويات وصفها صيارفة بـ"القياسية" لهذا العام مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك وعودة المغتربين وارتفاع أعداد السياح الخليجيين.
وأرجع رئيس جمعية الصيارفة علاء ديرانية ارتفاع الطلب على الدينار إلى حركة نشاط في عمليات البيع والشراء في السوق المحلية مدفوعة باقتراب عيد الأضحى وقدوم المغتربين لقضاء إجازة العيد في الأردن، بالإضافة إلى ارتفاع حجم الحوالات من الخارج للأهل على شكل "عيديات" وحركة تصدير الخضار والفواكه الى دول الخليج وسعر الفائدة المرتفع على الدينار الاردني.
وحول أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار أشار ديرانية إلى أن سعر صرف اليورو يبلغ 96 قرشا مقابل الدينار ويبلغ سعر صرف الجنيه الاسترليني 114 قرشا ويبلغ سعر صرف الليرة السورية قرابة 240 ليرة مقابل الدينار الأردني ويبلغ سعر صرف الجنيه المصري (11جنيها/ دينارا) ويبلغ سعر صرف الدينار الليبي قرابة 53 قرشا أمام الدينار الأردني.
وأكد صاحب محل صرافة لؤي العلمي إن "الطلب على الدينار مرتفع جدا وبأضعاف مواسم الاعياد السابقة".
وبين العلمي أن ارتفاع الطلب على الدينار بشكل كبير يعود إلى ارتفاع سعر فائدة الدينار الاردني وحوالات المغتربين بسبب حلول "عيد الاضحى" إضافة الى السياحة الخليجية في الاردن ما ادى الى زيادة الطلب على الدينار في دول الخليج.

للتعليق على الخبر اضغط هنا 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 44104

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم