حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34818

طلب متواضع على الذهب

طلب متواضع على الذهب

طلب متواضع على الذهب

08-10-2013 11:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قال نقيب تجار الذهب والمجوهرات أسامة امسيح إن "الذهب يشهد طلبا ضعيفا في الوقت الذي استقر فيه سعر الأونصة أمس قرب مستوى 1325 دولارا".
وأكد امسيح أن بورصة الذهب بدأت تداولها مع افتتاح الأسبوع عند 1315 دولارا ليرتفع خلال تداول اليوم نفسه نحو حاجز 1329 دولارا.
وأشار امسيح إلى أن أسعار الذهب عالميا ما زالت قوية نتيجة ما يحدث في الاقتصاد الأميركي، إذ أصبحوا يبتعدون عن الأسهم والبيانات الأميركية ويتوجهون لشراء الذهب.
وبين امسيح أن الطلب على الذهب عالميا "جيد" سيما من الصين والهند بالإضافة إلى شرق آسيا.
ولفت إلى أن صناديق الاستثمار تقوم بعمليات بيع وشراء ملحوظة؛ فصناديق الاستثمار باعت ما يقارب 700 طن منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.
وحول مستويات الطلب على الصعيد المحلي؛ أشار امسيح إلى أن الطلب ضعيف خلال الفترة الحالية وهذا مستواه الطبيعي خلال هذه الفترة من العام.
وحول أسعار الذهب في السوق المحلية؛ بين امسيح أن سعر غرام الذهب عيار 24 بلغ 30.4 دينار وبلغ سعر غرام 21 مستوى 26.6 دينار وبلغ سعر غرام 18 مستوى 22.8 دينار وبلغ سعر الليرة الرشادي التي تزن 7 غرامات 190 دينارا وبلغ سعر الليرة الإنجليزي التي تزن 8 غرامات 217 دينارا.
وسجل أدنى سعر للذهب منذ بداية العام الحالي 1180 دولارا للأونصة في تعاملات يوم الجمعة المصادف 28 من شهر حزيران(يونيو) الماضي وهو أدنى سعر سجله الذهب على الإطلاق منذ عام 2008 وسجلت الأونصة أعلى سعر لها خلال الفترة نفسها من العام الحالي عند 1600 دولار تقريبا.
وسجل الذهب أعلى مستوى له على الإطلاق خلال العام 2011 في شهر أيلول (سبتمبر) حين لامس مستوى 1922 دولارا للأونصة.
وحسب تقارير دولية؛ واصل الذهب مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي أمس الثلاثاء مع استمرار التوقف الجزئي لأنشطة الحكومة الأميركية واقتراب الموعد النهائي لرفع سقف الديون وهو ما عزز جاذبية المعدن كملاذ آمن.
واستمدت الأسعار دعما إضافيا من الصين التي استؤنفت حركة التداولات بأسواقها بعد عطلة وطنية لمدة أسبوع والصين ثاني أكبر مستهلك للذهب في العالم بعد الهند.
وارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 % إلى 1325 دولارا للأوقية "الأونصة" وصعد البلاتين للجلسة الثالثة على التوالي لمخاوف من أن اضرابات عمال المناجم في جنوب افريقيا قد تضر بالمعروض.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34818

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم