حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3829

بايرن يسعى لتفادي الوقوع في الفخ الفرنسي

بايرن يسعى لتفادي الوقوع في الفخ الفرنسي

بايرن يسعى لتفادي الوقوع في الفخ الفرنسي

26-04-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - ستكون سمعة بايرن ميونيخ الألماني على المحك عندما يحل ضيفاً على ليون الفرنسي غداً الثلاثاء على ملعب "جيرلان" في ليون في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وكان الفريق البافاري الساعي إلى لقبه الخامس بعد أعوام 1974 و1975 و1976 و2001، حسم مباراة الذهاب في صالحه بصعوبة بهدف وحيد سجله نجمه الهولندي اريين روبن.

 

وسيكون الفريق البافاري مطالباً بنسيان تعثره السبت الماضي أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 ما سمح لمطارده المباشر شالكه باللحاق به إلى صدرة البوندسليغه، عندما يحل ضيفاً على ليون وذلك لمواصلة مشواره الرائع في المسابقة في سعيه إلى الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان والمسابقة الأوروبية).

 

ويعول بايرن ميونيخ كثيراً على روبن الذي يدين إليه كثيراً ببلوغه دور الأربعة من خلال أهدافه الحاسمة التي سجلها والتي أطاح بها أندية عريقة في المسابقة والقارة العجوز أبرزها يوفنتوس الإيطالي ومواطنه فيورنتينا ومانشستر يونايتد الإنكليزي بطل 2008 ووصيف بطل 2009.

 

ويخوض بايرن ميونيخ المباراة بغياب نجمه الفرنسي فرانك ريبيري لطرده ذهاباً والكرواتي دانيال برانييتش بسبب الإيقاف والأوكراني اناتولي تيموشتشوك بسبب الإصابة، فيما يحوم الشك حول مشاركة الأرجنتيني مارتن ديميكيليس والبلجيكي دانيال فان بويتن بسبب الإصابة.

 

بيد أن مدربه الهولندي لويس فان غال يملك الأسلحة اللازمة لتحقيق نتيجة إيجابية وبلوغ المباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه، في مقدمتها القوة الضاربة في خط الهجوم الكرواتي ايفيكا اوليتش وتوماس مولر وميروسلاف كلوزه الذي فك نحس التهديف أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بتسجيله هدفه الثالث هذا الموسم والأول منذ 15 كانون الثاني/يناير في مرمى هوفنهايم، وماريو غوميز، إلى جانب عودة القائد الدولي الهولندي مارك فان بومل الغائب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف.

 

وأعرب فان غال عن ثقته الكبيرة في لاعبيه لبلوغ النهائي، وقال: "لم يسبق لي أن عملت مع فريق كهذا. لدينا انطباع بأننا نستطيع الفوز بكل شيء".

 

وأضاف: "برشلونة (الإسباني) حقق الثلاثية (عام 2009). اليوم دورنا، وأنا اعتقد بأننا نستطيع أن نكسب كل شيء. في البداية، لم تكن لدينا هذه القناعة، لكن اليوم الجميع يعتقدون بذلك لأنه من الناحية الذهنية نحن الآن في أعلى مستوى".

 

لكن مهمة بايرن ميونيخ لن تكون سهلة في مواجهة ليون الباحث عن المجد الأوروبي والساعي إلى أن يصبح خامس ناد فرنسي يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا بعد ريمس في الخمسينات وسانت إتيان في السبعينات ومرسيليا في التسعينات وموناكو عام 2004، علماً بأن مرسيليا وحده نجح في إحراز اللقب لفرنسا وكان ذلك عام 1993 على حساب ميلان الإيطالي.

 

ويطمح ليون إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور وتكرار انجازه في ثمن النهائي عندما أطاح بريال مدريد الإسباني ونجومه البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي ريكاردو كاكا والفرنسي كريم بنزيمة وتشابي اولونسو، لكنه يفتقد خدمات لاعب وسطه الدولي جيريمي تولالان لطرده ذهاباً.

 

ويعقد ليون آمالاً كبيرة على مهاجميه الأرجنتيني ليساندرو لوبيز ولاعبي الوسط البوسني ميرالين بيانيتش والأرجنتيني سيزار دلغادو والسويدي كيم كالستروم.

 

وقال لوبيز: "لقد فعلناها أمام ريال مدريد ونملك الفرصة لتكرار ذلك أمام بايرن، نملك فريقاً قوياً وعازماً على دخول التاريخ من الباب الواسع ببلوغ المباراة النهائية"، مضيفاً: "مباراة الغد تختلف كثيراً عن مباراة الذهاب عندما لعبنا بخطة دفاعية، غداً سنلعب مهاجمين وسنسعى إلى هز الشباك لأننا مطالبين بذلك، لكن علينا الحذر من بايرن ميونيخ لأنه فريق كبير و يسجل أهدافاً كثيرة وحاسمة خارج ملعبه".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3829
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-04-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم