حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 نوفمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 18670

«500 » مليون دولار حجم الاستثمارات الاندونيسية في الأردن

«500 » مليون دولار حجم الاستثمارات الاندونيسية في الأردن

«500 » مليون دولار حجم الاستثمارات الاندونيسية في الأردن

06-10-2013 09:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - قام السفير الاندونيسي لدى الأردن تاجو وارديو بزيارة إلى محافظة اربد أمس التقى خلالها المحافظ خالد عوض الله أبو زيد وبحث معه آفاق التعاون في المجالات الاقتصادية وسبل تعزيزها.
واطلع أبو زيد السفير وارديو على الواقع الاستثماري في المحافظة والميزات النسبية التي تتمتع بها والتي يمكن أن تشكل أرضية خصبة لتعاون تجاري وصناعي بناء بين الطرفين مثلما وضعه بصورة الأعباء والضغوطات التي تواجهها مختلف القطاعات في المحافظة جراء تزايد أعداد اللاجئين السوريين إليها والذي يزيد عن ربع مليون لاجئ.

وأشاد أبو زيد بالعلاقات الطبية التي تربط البلدين الإسلاميين والدعم الاندونيسي للقضايا العربية والإسلامية والتي تشكل مساحة كبيرة من توافق مواقف البلدين حيال العديد من هذه القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه أكد السفير وارديو على تطلع بلاده لتعميق أواصر التعاون مع الأردن في جميع المجالات مشيدا بالاهتمام والرعاية التي يلقاها الطلبة الإندونيسيون الدارسين في الجامعات والمعاهد الأردنية .
وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني في المحافل كافة من اجل أن ينعم أبناء المنطقة بالسلم والأمن والرفاه ورؤية جلالته لحل كافة القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وبعد ذلك قام السفير وارديو بزيارة إلى غرفة تجارة اربد حيث بحث مع رئيس الغرفة محمد الشوحة آفاق التعاون المشترك بين القطاعين الاقتصاديين في كلا البلدين وسبل تعزيزه وتطويره وزيادة التبادل التجاري بينهما وتنشيط حركة الاستثمار المتبادل لافتا إلى المناخ الاستثماري المشجع في الأردن وحرصه على الدفع بتوجيه الاستثمارات الاندونيسية إلى الأردن باعتبارها نقطة انطلاق مميزة لإعادة التصدير في دول المنطقة.

ورحب وارديو بدعم أي مبادرات تصب في تطوير هذه العلاقات وزيادة حجم ومستوى التبادل التجاري بين الأردن واندونيسيا بإدخال منتوجات غير تقليدية إلى رزنامة التبادل التجاري مؤكدا أن اندونيسيا تتطلع إلى زيادة حجم استثماراتها في الأردن إلى أكثر من( 500 ) مليون دولار ، لافتا إلى أهمية الأردن كمنطقة جذب استثماري تشجع المستثمرين الإندونيسيين على توجيه استثماراتهم التي يتميزون بها كالإلكترونيات والمواد الغذائية والأقمشة والإطارات وغيرها إلى الأردن.
وأشار الشوحة إلى عمق العلاقات التي تربط البلدين والشعبين المنطلقة من قيمهما الإسلامية والإرث الحضاري الذي يحملانه تجاه الأمة الإسلامية .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18670

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم