حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12885

العمل الاسلامي يطالب باقالة رئيس الجامعه الهاشمية .. ويحذر من انتخابات نيابيه مزوره

العمل الاسلامي يطالب باقالة رئيس الجامعه الهاشمية .. ويحذر من انتخابات نيابيه مزوره

العمل الاسلامي يطالب  باقالة رئيس الجامعه الهاشمية ..  ويحذر من انتخابات نيابيه مزوره

25-04-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

سرايا- طالب حزب جبهة العمل الاسلامي بإقالة رئيس الجامعة الهاشمية والمسؤولين عما وصفه بـ"المجزرة الانتخابية "التي افضت الى حصر عملية الانتخاب بـ64 مرشحاً لاشغال 58 مقعداً بعد شطب 75 مرشحاً اغلبهم من الاتجاه الاسلامي.

 

واشار مسؤول الملف الوطني في الحزب محمد الزيود الى أن ما يجري هو "مجزرة حقيقية بغطاء زائف وهش"، حيث أن "تزوير إرادة الطلاب جريمة بحق الأجيال ووصاية عليهم باعتبار أنهم غير قادرين على اختيار ممثليهم".

 

وتابع"الانتخابات بهذه الصيغة هي انتخابات وهمية صورية تجري بإرادة عمادة شؤون الطلبة وبتوجيه من معالي الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة وليس للطلبة إلا أن يذعنوا للقرارات التي تطبخ خارج أسوار الجامعة ، فالذي يجري هو تعيين وليس انتخاب والأصل أن نسمي الأشياء بمسمياتها" .

 

ونوه الزيود   الى ان الجامعة باجراءتها هذا "اعتدت" على حق الطلبة الشرعي في اختيار ممثليهم و"فككت الروابط بين أبناء الجامعة بانحيازها إلى لون خاص" .

 

وطالب بـ"انقاذ ما تبقى من الحرية الشخصية للشباب الجامعي" الذين "يمارس عليهم القهر والتسلط والارهاب "من خلال قوانين وتشريعات "تفتقد إلى الحد الأدنى من الشعور بالمسؤولية ووضع مصلحة الوطن العليا في الحسبان ومصلحة الشباب الذين هم عماد الأمة وأمل لمستقبلها الزاهر" .

 

واشار الى ان "التضييق" على الطلبة في اختيار ممثليهم يعني "مزيداً من الفوضى ومزيداً من الإنفلات الأمني وزيادة في المشاكل التي نحن في غنى عنها في ظل ما يعيشه المجتمع من الظواهر السلبية المتكررة يومياً"،وتساءل"فهل يعي المسؤولون عن الجامعة مثل هذا ؟".

 

وشدد الزيود على أن "الإنحياز الواضح" لشريحة محسوبة على العمادة والعمل على "إقصاء" الآخرين معناه "ترسيخ للتفرقة ودعم للفوضى وانتصار لطرف على حساب الآخر" ،منوهاً الى أن المفترض ان تكون الجامعة "لكل أبناء الوطن على اختلاف مشاربهم وأفكارهم ومعتقداتهم".

 

وقال مسؤول الملف الوطني ان اجراء انتخابات بهذه الطريقة و"تهميش شريحة كبرى من الطلاب والتعدي على حقوقهم وسلب إرادتهم" يؤكد بما "لا يدع مجالاً للشك" أن البلد "مقبلة على انتخابات نيابية صورية ومزورة بامتياز"،وتابع "الحديث عن أجواء من الحرية والديمقراطية في هذه الانتخابات ما هو إلا لذر الرماد في العيون وضحك على ذقون المواطنين الذين باتوا لا يثقون بحكوماتهم التي خذلتهم في أكثر المواقف" .

 

وكانت الجامعة الهاشمية قد شطبت 75 مرشحاً بذريعة عدم مشاركتهم في الأنشطة التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة،حيث بلغ عدد المرشحين الذين تم قبول ترشيحاتها 64 مرشحاً ،فيما يبلغ العدد الكلي لأعضاء المجلس 58 مقعداً ،وبذلك حسمت نتائج 7 كليات من أصل 13 كلية بالتزكية .


 

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12885
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-04-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم