حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 نوفمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 19087

زيادة طفيفة في الطلب على الغاز والمحروقات

زيادة طفيفة في الطلب على الغاز والمحروقات

زيادة طفيفة في الطلب على الغاز والمحروقات

04-10-2013 09:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ارتفع الطلب على اسطوانات الغاز بنسبة تتراوح ما بين 7و8 % أمس مقارنة مع يوم الخميس الماضي بحسب رئيس نقابة اصحاب محطات المحروقات والتوزيع فهد الفايز.
وقال الفايز إن اجمالي الطلب بلغ أمس نحو 71 ألف اسطوانة وبزيادة تقارب 7 آلاف اسطوانة في اليوم ذاته من الاسبوع الماضي معتبرا ان هذه الزيادة طبيعية في نهاية كل اسبوع إذ ان اصحاب مراكز التوزيع يحتاطون لطلبات يوم الجمعة الذي تقفل فيه المصفاة باب استقبال الطلبات بالعادة. كما ان بعض المستهلكين باتوا يحتاطون بشكل محدود لانخفاض درجات الحرارة.
أما بالنسبة للمشتقات النفطية، ففد ارتفع الطلب عليها بنسبة تقارب 20% وذلك لتعويض النقص في طلبات محطات خفضت طلباتها الاسبوع الماضي بانتظار التسعيرة الجديدة للمحروقات التي طبقت اعتبارا من مطلع الشهر الحالي.
وثبتت الحكومة اسعار المشتقات النفطية الاساسية للشهر الحالي عند نفس اسعارها للشهر الماضي. حيث قررت تثبيت سعر ليتر البنزين 90 عند 825 فلسا لليتر(16.50 دينار للصفيحة) وسعر ليتر البنزين 95 عند دينار (20 دينار للصفيحة). فيما بقي سعر ليتر كل من مادتي السولار والكازعند 680 فلسا ( 13.60 دينار للصفيحة).
وتعد هذه الاسعار ذاتها التي طبقت خلال الشهر الماضي عندما رفعت الحكومة في ذلك الوقت أسعارأصناف المشتقات النفطية الاساسية ما بين 1.8 % إلى 2.3 %. عن الشهر الذي سبقه.
كما ابقت الحكومة سعر اسطوانة الغاز المنزلي عند 10 دنانير.
وحافظ معدلات أسعار النفط عالميا خلال الثلاثين يوما التي سبقت التعديل الأخير على نفس مستوياتها للثلاثين يوما التي سبقت موعد التعديل السابق ، عدا عن تذبذبات طفيفة للأسعار خلال الايام العشرة الاخيرة لاتؤثر بشكل كبير على معادلات التسعير.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19087

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم