حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18219

قوك يا مسؤول

قوك يا مسؤول

قوك يا مسؤول

03-10-2013 03:53 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :
بعد ان ملت قلوبنا من سماع الاخبار التي تسم البدن صباح كل يوم ، من قتل وتنكيل وخروج سافر وواضح على كل القوانين ، وتفشي ظاهرة فارضي الاتاوات معتادي الايذاء والسلب المسلح .....وانتشار الجرائم بالاردن الذي اتسع لكل الملل وضاق على اهله .

قررت ان استمع لاحد البرامج الاذاعية الصباحية ، هناك كنت عبر الاثير برفقة محمود الحويان استرق السمع لبرنامجه المثقل بشكاوي ابناء الوطن ،بعضها خدمي يتحدث المتصل بحرقة ومسؤول يجيب برتابة باهته تشبهه وتشبه من قلده المنصب

اضحكني حوار حول وعن التوقيت الشتوي ، اضحكتني مداخلت اب يبدأ دوامه الساعه الثامنة وابنائه بعده بنصف ساعه ، فمن يتبرع لايصالهم لحيث بيوت علمهم ، وكيف سيقنعنا مبتدع التأخير والتأزيم بالوقت وتلك الفوضى الصباحية .

حتى اتى اتصال سعاد ....سعاد هزني اتصالها المؤلم لحد الهلع اتصال تستنجد به من غربة بنات موطني في احضان الضليل ، الضليل المدينة الاردنية المتكاثر بها العمالة الاجنبية على حساب حصة ابناء الوطن .

سعاد تشتكي من سوء المعاملة من مسؤولي مصنعها الغرباء عدا عن التحرش والتسلط وضرب حقوق العمال بكعب الحذاء رغم فتات ما تقبض من راتب ، الانها قد اشتكت لمكتب العمل لتعامل وزميلاتها ببعض انسانية وقليل من كرامة من قبل الغرباء .

على حد علمنا الضليل ما زالت اردنية ، رغم وجود المصانع الاجنبية بملكيتها وادارتها والجزء الاكبر من عمالها اجانب وبضائعها ومنتجاتها تغرد خارج حدود الوطن وتتمتع بكل الاعفاءات الجمركية والضريبية ، الا انها من باب رفع العتب تخضع لقانون العمل والعمال الاردني ، ذاك القانون الذي نظم العلاقة ما بين العامل وصاحب العمل مهما كانت جنسية صاحب العمل وديانته .

مكاتب العمل في سبات مستديم ومراقبة هشه ،ومجاملة حكومية لاجنبي على حساب كرامة وحقوق ابناء الوطن ، بنهاية اتصال سعاد اشتكت من ملاحقة رجال امن المصنع بسبب اتصالها ، مديرها بالمصنع استمع لشكواها قبل ان يصل ندائها لوزير العمل .

من وحي الذاكرة التقليدية قيل ............
اللي ما تصحيه دقة المهباش .....ما يصحى على ريحة الهيل
رغم كل ما جرى ......ويجري......متى يكون هناك قرار سيادي لصالح ابناء الوطن وكيف سينتصر وزير العمل لكرامة سعاد وزميلاتها .



maenalfarhan@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18219
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم