حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12429

الاتجاه الإسلامي يعلن مقاطعة انتخابات مجلس طلبة الجامعه الهاشمية

الاتجاه الإسلامي يعلن مقاطعة انتخابات مجلس طلبة الجامعه الهاشمية

الاتجاه الإسلامي يعلن مقاطعة انتخابات مجلس طلبة  الجامعه الهاشمية

24-04-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

 

 

سرايا- اعلن الاتجاه الاسلامي في الجامعة الهاشمية اليوم انسحابه من انتخابات مجلس طلبة الجامعة والتي ستجرى يوم الخميس المقبل29/4 ،احتجاجا على رفض ادارة الجامعة قبول ترشيح 53 من مرشحيه.

ورفضت ادارة الجامعة طلبات الترشيح المشار اليها اعتماداً على تعليمات جديدة اصدرتها تشترط بان يكون المرشح مشاركا مشاركة فعلية في نشاطات عمادة شؤون الطلبة الثقافية والاجتماعية والادبية والفنية " وهو الامر الذي اعتبرته قوى طلابية بمثابة اعطاء الحق لعمادة شؤون الطلبة بتعيين افراد المجلس بشكل غير مباشر من خلال إخضاع قبول المرشحين لرغبة   العمادة وتقييمها للمرشح مما يقرغ هذه الانتخابات من مضمونها ويجعل منها انتخابات شكلية حسب تعبير أعضاء في الاتجاه .

وكانت عمادة شؤون الطلبة رفضت ترشيح قرابة 75   مرشحا من بين 139 مرشحا تقدمو للانتخابات مما ادى الى فوز 23 مرشحا في الانتخابات عبر التزكية وهي تمثل مقاعد 7 كليات من اصل 13 كلية من كليات الجامعة بحيث تشكل المقاعد الفائزة بالتزكية 40 % من عدد المقاعد البالغ عددها 58 مقعدا .

وكان الاتجاه الاسلامي   في الجامعة الهاشمية قد اصدر بيانا في وقت سابق اعرب فيه عن رفضه للتعليمات التي اصدرتها عمادة شؤون الطلبة والتي اعتبروها بمثابة قانون تعيين غير مباشر لاعضاء المجلس

واشار الى ان ادارة الجامعة اقرت عدداً من الشروط المتعلقة بقبول المرشحين من بينها المشاركة في نشاطات العمادة،كما احتوت استمارة الترشيح على بند متعلق بمكان ولادة الاب.

واشتكى طلبة من تضيق على الدعاية الانتخابية اضافة الى حصر عملية الترشيح بيوم واحد وبعد اقل من 16 ساعة من الاعلان عن مواعيد الانتخابات والترشيح وحصر عملية الانسحاب بيوم واحد وقبل   اعلان اسماء المقبولين بخمسة ايام .

كما اشتكى الطلبة الإسلاميون من حملات التضييق على مرشحيهم وتحويل عدد منهم الى مجالس التحقيق .

البوصله


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12429
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-04-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم