حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24307

التربية : سلـف المعلمين الطارئة تسدد بواقع 83 دينارا شهريا

التربية : سلـف المعلمين الطارئة تسدد بواقع 83 دينارا شهريا

التربية : سلـف المعلمين الطارئة  تسدد بواقع 83 دينارا شهريا

24-04-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 


   

سرايا- تعمل وزارة التربية والتعليم حاليا على وضع التصور الكامل بشأن التوجه الذي اعلن عنه وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم بدران والمتضمن صرف "سلف طارئة" وقيمتها الف دينار للمعلمين والمعلمات لتسيير امورهم اليومية. وقال المستشار الاعلامي الناطق الرسمي باسم الوزارة ايمن البركات في تصريح لـ"الدستور" بان الوزارة ستمنح السلفة الطارئة شهريا لقرابة 400 معلم ومعلمة ممن يتقدمون للحصول على هذه السلفة بحيث يستفيد من هذه السلف (5) الاف معلم ومعلمة بالسنة الواحدة.

 

وبين البركات بان السلف الطارئة ستكون حسب الاقدمية للمعلم والمعلمة ونوعية الظرف الطارىء والحاجة لهذه السلفة فضلا عن قدرة راتب المعلم الراغب بالحصول على السلفة على تحمل قيمة الحسم من الراتب الذي هو بحدود 83 دينارا سيصار الى تسديده على مدة سنة كاملة.

 

الى ذلك تعتزم وزارة التربية ان تكون عملية طلب تعيينات موظفيها على مستوى المحافظة وليس على مستوى اللواء كما هو معمول به حاليا ، وذلك لتجاوز مشكلة البطالة في عدد من التخصصات التعليمية. وتاتي هذه الخطوة بناء على تنسيب من ديوان الخدمة المدنية.

 

واوضح الامين العام للديوان سامح الناصر آلية طلب التعيين في وزارة التربية التي تكون على مستوى اللواء وليس على مستوى المحافظة كما في بقية الوزارات والدوائر ، مبينا في تصريح لـ"الدستور" ان الديوان يدرك ان هناك بعض الألوية يكون الطلب عليها محدودا من قبل الوزارة.

غادة ابو يوسف ونيفين عبد الهادي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24307
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-04-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم