حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19124

مستوردات المملكة من الألبسة ترتفع 26 %

مستوردات المملكة من الألبسة ترتفع 26 %

مستوردات المملكة من الألبسة ترتفع 26 %

01-10-2013 09:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ارتفعت مستوردات المملكة من الألبسة وتوابع الألبسة من مصنرات بنسبة 26 % خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع إنفاق المملكة على الألبسة وتوابع الألبسة إلى 93.8 مليون دينار في نهاية الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع 74.7 مليون دينار في نهاية الفترة نفسها من العام الماضي.
وعلى الصعيد الشهري؛ بلغت مستوردات المملكة من الألبسة وتوابع الألبسة من مصنرات في شهر تموز (يوليو) 19 مليون دينار مقارنة مع 15.1 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي بارتفاع بنسبة 26 %.
وعلى صعيد صادرات المملكة من الألبسة وتوابع الألبسة من مصنرات؛ بلغت في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 427.4 مليون دينار مقارنة مع 385.2 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفعت صادرات المملكة من الألبسة وتوابع الألبسة من مصنرات في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 11 %.
وفي التفاصيل؛ بلغت صادرات المملكة من الألبسة وتوابع الألبسة من مصنرات في شهر تموز (يوليو) 76.7 مليون دينار مقارنة مع 70.3 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفعت الصادرات في شهر تموز (يوليو) بنسبة 9 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ العجز في الميزان التجاري الذي يمثل الفرق بين قيمة المستوردات وقيمة الصادرات الكلية، 2.411 مليار دينار بالأسعار الجارية، وبذلك يكون قد انخفض في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1.5 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2012.
وبلغت نسبة تغطية الصادرات الكلية للمستوردات 35.8 % في الربع الأول من العام الحالي، في حين كانت 35 % في الفترة نفسها من العام الماضي وبارتفاع نسبته 0.8 %.
وقال نائب نقيب تجار الأقمشة والألبسة أسعد القواسمي، في وقت سابق لـ"الغد": "إن الملابس المستوردة من الصين تعد أكثر الأصناف طلبا في السوق المحلية؛ إذ تشكل 65 % من إجمالي الألبسة المستوردة".
وبحسب القواسمي؛ يبلغ عدد محال الألبسة قرابة 6 آلاف محل؛ 40 % من إجمالي تلك المحال تتركز بالعاصمة والباقي موزعة في جميع أنحاء المملكة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19124

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم