حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17282

إنتر يستعيد الصدارة مؤقتاً بفوزه على اتالانتا .. وفارق النقطة على حاله في الليغا

إنتر يستعيد الصدارة مؤقتاً بفوزه على اتالانتا .. وفارق النقطة على حاله في الليغا

إنتر يستعيد الصدارة مؤقتاً بفوزه على اتالانتا  ..  وفارق النقطة على حاله في الليغا

24-04-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - استعاد إنتر ميلان حامل اللقب في المواسم الأربعة السابقة الصدارة مؤقتا من روما اثر فوزه الكبير على ضيفه اتالانتا برغامو 3-1 السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

على ملعب جوزيبي مياتزا فاجأ اتالانتا مضيفه بهدف مبكر حمل توقيع سيموني تيريبوكي الذي تلقى كرة من توماس مانفريديني تابعها بيمناه في شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار (4).

 

وانتفض اسود إنتر ميلان المنتشي بفوزه على برشلونة الإسباني حامل اللقب 3-1 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فجاء الرد عبر الأرجنتيني دييغو ميليتو بقذيفة يمينية من خارج المنطقة انفجرت في شباك فرديناندو كوبولا (24) رافعاً رصيده إلى 20 هدفاً في البطولة في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

 

ومنح الغاني ماكدونالد ماريغا أصحاب الأرض التقدم بتسجيله الهدف الثاني بمساعدة الكاميروني صامويل ايتو (35).

 

وفي الشوط الثاني، عزز الروماني كريستيان تشيفو تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثالث بعد أن أرسل له ايتو كرة خارج المنطقة أطلقها صاروخا لا يرد استقر في شباك كوبولا (78).

 

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 73 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على روما الذي يستضيف سمبدوريا الرابع في آخر مباراة في هذه المرحلة.

 

باليرمو-ميلان

 

وفي مباراة ثانية صعد باليرمو إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 58 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام سمبدوريا بعد أن حسم موقعته مع ضيفه ميلان 3-1.

 

وتقدم صاحب الأرض بهدفين نظيفين سجلهما في وقت مبكر تشيزاري بوفو بعدر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من الاوروغوياني ابل هرنانديز تابعها في الشباك (9)، وهرنانديز نفسه بعد مناولة طويلة من فابريتسيو ميكولي (18).

 

وفي الشوط الثاني، قلص الهولندي العجوز كلارنس سيدورف الفارق بعدما تلقى كرة بالمقاس من البرازيلي رونالدينيو تابعها بيمناه في الشباك (55).

 

لكن ميكولي أعاده إلى سابق عهده مستفيدا من تمريرة فابيو ليفيراني (69).

من ناحية اخرى وفي الليغا الاسبانية حقق برشلونة المتصدر وحامل اللقب فوزاً سهلاً على ضيفه خيريز صاحب المركز الأخير 3-1، وفاز مطارده ريال مدريد الثاني ووصيف البطل بصعوبة على مضيفه سرقسطة 2-1 في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

في المباراة الأولى على ملعب "كامب نو" وبمدرجات شبه ممتلئة، لم يمهل برشلونة الفريق الزائر أكثر من 14 دقيقة لهز شباكه لأول مرة بعد محاولات عدة جادة لم تترجم، وذلك إثر كرة أرسلها صانع الألعاب تشافي هرنانديز في العمق استقبلها الفنزويلي خيفرين سواريز وتابعها بيسراه في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس البرازيلي رينان بريتو سواريش.

 

وأضاف الفرنسي تييري هنري الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أنهاها الأول بطريقة رائعة في الشباك (24).

 

وفي خضم فرحة لاعبي برشلونة، استغل ماريو برميخو الموقف بعد أن تلقى كرة من فابيان أورييانا تابعها بطريقة جميلة أيضاً في مرمى فيكتور فالديس (25).

 

وحاول برشلونة استعادة السيطرة وتفوق ميدانياً دون أن يتمكن من زيادة الغلة في الدقائق العشرين الأخيرة من زمن الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني، زج مدرب الفريق الكاتالوني خوسيب غوارديولا بالمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 2009، بدلاً من صاحب الهدف الأول، وحاول الأخير مرات عدة لكن الفرج جاء بقدم إبراهيموفيتش اليمنى بعد أن وصلته كرة من العاجي يايا توريه (56).

 

وشهدت الدقائق الأخيرة طرد لاعبي خيريز ماتياس لوستيزا وأوريينا بسبب خشونتهما ضد ميسي.

 

ورفع برشلونة رصيده إلى 87 نقطة وبقي على بعد نقطة واحدة من ريال مدريد الفائز بصعوبة على سرقسطة 2-1 بعد أن نقصت صفوف الأخير ولعب بعشرة أفراد.

 

فوز صعب لريال مدريد

 

كاد البرتغالي كريستيانو رونالدو يفتتح التسجيل مبكراً في مناسبتين الأولى بعد أن انفرد في الجهة اليسرى وسدد فارتمى الحارس روبرتو عليها وأبعدها (3)، والثانية بعد دقيقتين بتسديدة قوية من خارج المنطقة أبطل مفعولها غاغو أيضاً (5)، أتبعها غوتي بمحاولة أبعدها الدفاع إلى ركنية لم تثمر (8).

 

وعجز ريال مدريد رغم المحاولات الكثيرة عن هز شباك مضيفه في الشوط الأول أهمها تسديدة لراوول غونزاليس ارتدت من القائم قبل أن ينجح الأخير في افتتاح التسجيل في الشوط الثاني بعد أن سدد رونالدو كرة صدها الحارس لتعود إلى رونالدو الذي مررها إلى القائد المخضرم الذي أعادها بحرفنة من زاوية ضيقة إلى الشباك (50).

 

ونقصت صفوف سرقسطة بطرد الإيطالي ماتيو كونتيني الذي وجه ضربة متعمدة بالكوع إلى الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي حاول استخلاص الكرة منه (52).

 

ورغم النقص العددي، استطاع صاحب الأرض إدراك التعادل بواسطة أدريان كولونغا المعار من فريق الدرجة الثانية ريكرياتيفو هويلفا بعد أن كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس إيكر كاسياس ووضع الكرة في مرماه (61).

 

ونفّذ غوتي ركلة حرة من الجهة اليسرى عرضية عند نقطة الجزاء ارتقى لها المدافع سيرجيو راموس وتابعها برأسه فارتدت من القائم الأيسر (64)، أتبعها غوتي بتسديدة في مكان وقوف الحارس (69).

 

ودفع التشيلي مانويل بيليغريني مدرب الفريق الملكي بالبرازيلي ريكاردو كاكا بدلاً من الأرجنتيني فرناندو غاغو، وكاد البديل يسجل من أول لمسة بيد أن الحارس روبرتو كان حاضراً (76)، ثم سدد تشابي ألونسو في مكان وقوف الحارس (77)، ومرت تسديدة رونالدو الزاحفة بجانب القائم الأيمن (79).

 

وفك كاكا أخيراً العقدة وحل اللغز بعدما تلقى كرة داخل المنطقة من رونالدو تابعها زاحفة على يمين الحارس روبرتو (83) رافعاً رصيده إلى 8 أهداف.

 

وحقق فالنسيا الثالث فوزاً ضئيلاً لكنه مهم على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدف وحيد سجله دافيد فيا من ركلة جزاء تسبب بها البرتغالي زي كاسترو عندما لمس بيده عمداً كرة سددها فيسنتي من خارج المنطقة (34).

 

ورفع فيا رصيده الشخصي إلى 21 هدفاً في البطولة الحالية، ورصيد فريقه إلى 62 نقطة مقابل 44 للخاسر.

 

وتقام الأحد 6 مباريات، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وحيد يجمع أوساسونا مع أتلتيك بلباو.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17282
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-04-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم