حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8052

مدرس مصري هاجم الزمالك في أسئلة الامتحان .. فعاقبه وزير التعليم بخصم 10 ايام من راتبه

مدرس مصري هاجم الزمالك في أسئلة الامتحان .. فعاقبه وزير التعليم بخصم 10 ايام من راتبه

مدرس مصري هاجم الزمالك في أسئلة الامتحان .. فعاقبه وزير التعليم بخصم 10 ايام من راتبه

24-04-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

 

 

 

سرايا- القاهرة- قرر الدكتور أحمد زكي بدر وزير التعليم المصري خصم 10 أيام من راتب مدرس لغة عربية بمدرسة خاصة بالدقي‏ وضع امتحان الشهر لطلاب الصف الثاني الإعدادي متضمنا سؤالا في التعبير يدعو الطلاب إلي تقديم نصيحة لنادي الزمالك للتحلي بالروح الرياضية‏.‏

 

كما تضمن الامتحان سؤالا في النحو اتهم لاعبا معينا في الزمالك بأنه غير خلوق‏، حسبما ورد في صحيفة الاهرام الأحد 25-4-2010.

 

وكان مدرس اللغة العربية قد أعد امتحان مادته للصف الثاني الإعدادي خلال شهر مارس الماضي، وورد بالامتحان في سؤال التعبير "إن العقل السليم في الجسم السليم .. تحدث عن أثر الرياضة والأخلاق التي يجب أن يتحلى بها الرياضي، مقدما نصيحة للاعبي الزمالك بالتحلي بهذه الروح".

 

كما ورد في سؤال القواعد بنفس الامتحان سؤالا تناول فيه "أن الرياضة أخلاق، وأن اللاعب غير الخلوق لا يستحق الاحترام، وأن اللاعب "..." يعد مثالا لعدم احترام اللاعب لناديه، وعدم التحلي بالروح الرياضية فلا تقتد بهذا اللاعب وتحل بالروح الرياضية"، وأسس واضع الامتحان على هذه القطعة مجموعة من الأسئلة في قواعد اللغة العربية.

 

وقد وردت لوزارة التربية والتعليم عدة شكاوى حول هذا الامتحان، وأمر الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم - بإجراء تحقيق فوري فيها، وجاءت نتيجة التحقيق بأن المفترض في سؤال التعبير ألا يتم الإساءة لأحد.

 

وورد في تقرير موجه أول اللغة العربية بإدارة الدقي التعليمية، أن ورقة الأسئلة جاءت مكتوبة بخط اليد ومصورة تصويرا غير واضح، وكان يجب أن تتم كتابة الامتحان على الكمبيوتر، وأوصت اللجنة باتخاذ القرار الإداري مع المدرس واضع الامتحان ووافق عليه وزير التربية والتعليم، الذي أكد أن المعلم صاحب رسالة تربوية، وعليه المحافظة على قدسية الامتحان وهدفها التربوي بعيداً عن أي مؤثرات أو انتماءات تسيء إلى المنظومة التعليمية، مشيرا إلى أنه لن يتم السماح بأي تجاوزات.
* الصورة لوزير التعليم المصري 

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8052
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-04-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم