حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • رياضة
  • البرتغال توجه رسالة إلى المنافسين وتقترب من بلوغ الدور الثاني .. و تركيا تهزم أصحاب الأرض في اللحظات الأخيرة
طباعة
  • المشاهدات: 4789

البرتغال توجه رسالة إلى المنافسين وتقترب من بلوغ الدور الثاني .. و تركيا تهزم أصحاب الأرض في اللحظات الأخيرة

البرتغال توجه رسالة إلى المنافسين وتقترب من بلوغ الدور الثاني .. و تركيا تهزم أصحاب الأرض في اللحظات الأخيرة

البرتغال توجه رسالة إلى المنافسين وتقترب من بلوغ الدور الثاني  ..  و تركيا تهزم أصحاب الأرض في اللحظات الأخيرة

11-06-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - خطا المنتخب البرتغالي خطوة كبيرة نحو ربع النهائي بعد فوزه على نظيره التشيكي 3-1 اليوم الأربعاء على ملعب "استاد دو جنيف" في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الأول من نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها سويسرا والنمسا حتى 29 الحالي. وسجل ديكو (8) وكريستيانو رونالدو (63) وريكاردو كواريسما (90+1) أهداف البرتغال، وليبور سيونكو (17) هدف تشيكيا.[+] اضغط على الصورة للتكبير سيونكو يسجل هدف التعادلوهذا الفوز الثاني للبرتغال، بعد أن كانت تغلبت في الجولة الأولى على تركيا 2-صفر، لتصبح قريبة جدا من التأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الخامسة من أصل 5 مشاركات، بعد أن كانت تأهلت إلى نصف نهائي عام 1984 وربع نهائي عام 1996 ونصف نهائي 2000 ونهائي 2004.

 

وسيضمن المنتخب البرتغالي تأهله رسميا إلى الدور ربع النهائي في حال انتهاء المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة بين سويسرا وتركيا، والتي تقام لاحقا، بالتعادل أو بفوز الأخيرة بسبب قاعدة الاعتماد على المواجهات المباشرة في حال التعادل بعدد النقاط.

 

ونجح المنتخب البرتغالي في تحقيق ثأره من نظيره التشيكي الذي كان فاز في المواجهة الوحيدة بين الطرفين في نهائيات هذه المسابقة في ربع نهائي نسخة 1996 في إنكلترا بهدف وحيد سجله كارل بوبورسكي الذي مهد الطريق لبلاده للوصول حتى النهائي، حيث خسرت أمام ألمانيا بهدف ذهبي سجله أوليفر بيرهوف.

 

وكانت مباراة اليوم التاسعة بين الطرفين على الصعيد الرسمي لأنهما تواجها أيضا في 6 مناسبات (3 ذهابا و3 إيابا) في تصفيات كأس العالم ومرة واحدة في تصفيات كأس أوروبا 1976 وكانت تشيكيا تتقدم بثلاثة انتصارات مقابل هزيمتين و3 تعادلات.

 

أما في مجمل المواجهات، فلقاء اليوم كان الحادي عشر بينهما فحققت البرتغال فوزها الرابع مقابل 4 هزائم و3 تعادلات.

 

وأصبح المنتخب التشيكي الذي فاز في الجولة الأولى على سويسرا 1-صفر، مطالبا بالفوز على نظيره التركي في الجولة الأخيرة الأحد المقبل وانتظار نتائج المباريات الثلاث المتبقية (مع مباراة اليوم) من أجل ضمان تأهله إلى ربع النهائي.

 

يذكر أن تشيكيا توجت بلقب هذه المسابقة عام 1976 (تحت اسم تشيكوسلوفاكيا) ثم بلغت النهائي عام 1996 وخسرت بالهدف الذهبي أمام ألمانيا ثم وصلت إلى نصف نهائي النسخة الأخيرة في البرتغال وخسرت أمام المنتخب اليوناني الذي توج بطلا بعد ذلك.

 

وشاركت تشيكيا في النهائيات في 3 مناسبات تحت اسم تشيكوسلوفاكيا عندما حلت ثالثة في 1960 وتوجت باللقب في 1976 وحلت ثالثة مجددا في 1980، أما بعد استقلالها عن سلوفاكيا فحلت ثانية في 1996 وخرجت من الدور الأول في 2000 ووصلت إلى نصف نهائي 2004.

 

واستهل مدرب البرتغال البرازيلي لويز فيليبي سكولاري اللقاء بالتشكيلة ذاتها التي فازت على تركيا 2-صفر في الجولة الأولى، فيما أدخل مدرب تشيكيا كارل بروكنر تعديلات على تشكيلته التي فازت على سويسرا 1-صفر، بإشراك ميلان باروش، هداف النسخة السابقة (5 أهداف)، على حساب العملاق يان كولر في خط المقدمة إضافة إلى ماريك ماتيوفسكي الذي لعب أساسيا على حساب ديفيد ياروليم.

 

و في وقت متأخر من مساء امس هزم المنتخب التركي نظيره السويسري بهدفين لهدف لينعش آماله بالتأهل و يقضي على آمال السويسريين بالتأهل


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4789
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-06-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم