حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • رياضة
  • كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم : شباب الاردن ينشد التأهل امام اهلي صنعاء والوحدات أمام الريان لا بديل عن الفوز
طباعة
  • المشاهدات: 9366

كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم : شباب الاردن ينشد التأهل امام اهلي صنعاء والوحدات أمام الريان لا بديل عن الفوز

كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم : شباب الاردن ينشد التأهل امام اهلي صنعاء والوحدات أمام الريان لا بديل عن الفوز

كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم : شباب الاردن ينشد التأهل امام اهلي صنعاء والوحدات أمام الريان لا بديل عن الفوز

20-04-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - ينشد فريق شباب الاردن حسم بطاقة التأهل للدور الثاني حينما يستضيف في السادسة مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله الثاني بمدينة القويسمة فريق اهلي صنعاء اليمني ضمن الجولة الخامسة لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

 

وخضع فريق شباب الاردن بقيادة مديره الفني دراجان على مدار الايام الماضية الى وجبات تدريبية هدفت الى وضع الخطوط العريضة لطبيعة خوض اللقاء من خلال تطبيق بعض الخطط التكتيكية والتكنيكية التي من شأنها تعزيز القوة الهجومية حيث يتطلع شباب الاردن الى حسم احدى بطاقة التأهل بصورة رسمية خصوصا ان فرصة شباب الاردن بالتأهل تعد فرصة مواتية في ظل الرصيد النقطي المتواضع لمطارديه حيث لا يزال رصيد اهلي صنعاء متجمدا عند النقطة صفر فيما يبلغ رصيد صحم العماني خمس نقاط ويتطلع اليوم الى تحقيق الفوز ولا سواه على الكرامة السوري متصدر المجموعة الاولى برصيد عشر نقاط.

 

وكان شباب الاردن قد قدم عروضا قوية في هذه النسخة من البطولة على وجه التحديد وحقق نتائج لافتة حينما استهل المشوار بفوز ثمين على اهلي صنعاء في اليمن حمل امضاء محترفه الفلسطيني فادي لافي في حين كان التعادل (2 - 2) سيد الموقف بين شباب الاردن والكرامة السوري اللذين التقيا في عمان قبل ان يتعادل شباب الاردن مجددا لكن بدون اهداف امام صحم في سلطنة عمان وفي الجولة الماضية كان شباب الاردن يستضيف صحم العماني ايابا ويغلبه بنتيجة (3 - 1) ليعزز بالتالي حظوظه في بلوغ الدور الثاني.

 

شباب الاردن لن تخرج تشكيلته اليوم عن التشكيلة المعتادة حيث ستناط بمعتز ياسين مهمة حراسة المرمى فيما سيقود دفة الدفاع وسيم البزور برفقة عمار الشريدة وصالح نمر وشادي ابو هشهش في حين سيتولى انس جبارات مهمة قيادة الهجمات بالخلف وهو سيجد مساندة فاعلة من نجم الفريق مهند المحارمة وحازم جودت ومصطفى شحدة وستقع على هؤلاء مسؤولية البحث عن خيارات هجومية فاعلة تعزز من تطلعات المحترفين فادي لافي وكبالنغو في الامام.

 

في المقابل فان فريق اهلي صنعاء الذي يبحث عن فرصة لتحريك الرصيد النقطي يعتمد في لقاء اليوم على معاذ عبد الخالق في حراسة المرمى فيما يقود الخط الخلفي

 

احمد خليل وعبدالعزيز الجماعي وفؤاد العماري وجمال القديمي ويقود هجمات الفريق حمادة الزبيري وفارس ادم وعبدو علي وحمير المصري فيما يشغل منطقة الهجوم ناصر عبدالله والمخضرم علي النونو.

 

الوحدات أمام الريان .. لا بديل عن الفوز

 

يتطلع الوحدات الى ارضاء جماهيره الغاضبة على ضياع لقب دوري المناصير عندما يواجه مستضيفه الريان القطري على أرض ستاد أحمد بن علي بالدوحة بدءاً من الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم في الجولة قبل الأخيرة من الدور الأول (دور المجموعات) لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

 

الوحدات اطمأن على تحضيراته النهائية لهذه الموقعة من خلال المران الرسمي الذي احتضنه ملعب اللقاء ليلة أمس ، بحضور الجهازين الفني والاداري للفريق واللذين بذلا جهوداً جبارة لاخراج اللاعبين من الحالة النفسية السيئة التي عاشوها في الأيام الماضية.

 

ويتطلع الوحدات الى تحقيق نتيجة ايجابية أمام الريان تتمثل بالقبض على نقاط المباراة الثلاث وهي التي ستبقي على آماله في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الآسيوية الخامسة ، حيث يقبع الوحدات بالمركز الثالث على لائحة الترتيب العام برصيد (6) نقاط خلف الريان والرفاع البحريني اللذين يتقاسمان الصدارة تباعاً برصيد (9) نقاط لكل منهما ، فيما يقبع النهضة العماني بالمركز الأخير بلا نقاط وهو المنتظر أن يحل ضيفاً على الرفاع مساء اليوم أيضاً.

 

ويعي المدير الفني العراقي لفريق الوحدات ثائر جسام ما يتمتع به الريان من مستوى فني كبير أهله للفوز في مواجهة الذهاب بنتيجة (4 - 2) وهو المرشح الأول للتأهل الى الدور الثاني ، اذ ينتظر أن يدفع جسام بتشكيلته النمطية في أتون المجريات مع الأخذ في عين الاعتبار أهمية الحفاظ على وقع هجومي متواصل على مدار شوطي اللقاء مع عدم اغفال الشق الدفاعي أمام فريق يتمتع بقوى هجومية ضاربة قادرة على التسجيل في أحلك الظروف.

 

وينتظر أن يدفع جسام بتشكيلة قوامها عامر شفيع في حراسة المرمى ، عبداللطيف البهداري وباسم فتحي ومحمد الدميري ومحمد المحارمة في الدفاع ، أحمد عبدالحليم وعامر ذيب وعيسى السباح ومحمد جمال في وسط الميدان محمود شلبايه وأحمد كشكش في الهجوم ، أما الريان فينتظر أن يدفع بعمر باري في حراسة المرمى ، عبدالكريم العنزي ومصطفى عبدي وعبدالرحمن مصبح ومارشيلو تفاريز في الدفاع ، يونس علي ومحمد ياسر وجوما وحامد اسماعيل وفابيو سيزار في وسط الميدان ، ألفونسوألفيس في الهجوم.

 

ويدير لقاء اليوم طاقم تحكيم تركماني مكون من كوبانوف تشاريمورات للساحة ، ويساعده ألابيردييف بيجينتش وأتاجانوف باهيتار ، والحكم الرابع الكويتي محمود بلوشي ، علماً بأن مقر اقامة الوحدات كان قد شهد الاجتماع الفني الخاص باللقاء وتضمن وضع كافة الترتيبات الادارية والتنظيمية اضافة الى تحديد ألوان الفريقين حيث سيرتدي الوحدات زيه المعتاد الأخضر والأحمر أما الريان فسيرتدي الأسود الكامل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9366
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-04-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم