حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 35086

فرض 12.4 دينار مقابل تصدير كل رأس غنم

فرض 12.4 دينار مقابل تصدير كل رأس غنم

فرض 12.4 دينار مقابل تصدير كل رأس غنم

18-09-2013 12:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - فرضت الحكومة مبلغ 12.4 دينار على كل رأس من الاغنام (ضأن او ماغز) مصدّر إلى الخارج اعتبارا من بداية الشهر الحالي.
يأتي هذا في الوقت الذي قرر فيه مجلس الوزراء أخيرا أن تستوفي الحكومة مبلغا ماليا مقطوعا مقابل تصدير كل رأس من الأغنام في ظل قيام بعض المربين بتصدير الأغنام للخارج رغم حصولهم على دعم حكومي سنوي (بدل الأعلاف).
وبحسب القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية اخيرا، فإنه يتم استيفاء هذا المبلغ حسب البيان الجمركي عن طريق (محاسب) دائرة الجمارك بالمراكز الجمركية، ويتم تحويل المبالغ المقبوضة إلى حساب (أمانات وزارة المالية) على ان يتم تحويل المبالغ المستوفاة الى الحساب التجاري العائد لوزارة الصناعة والتجارة.
وأوضح القرار أن احتساب بدل فرق دعم المواد العلفية شهريا يتم حسب الكلفة الفعلية (قيمة فرق الدعم لمادة الشعير والنخالة مضروبة بـ8 أشهر (متوسط عمر تربية الاغنام المصدرة). واستثنى القرار من دفع الدعم المواشي المصدرة "ترانزيت".
وبين مصدر، في تصريح لـ"الغد"، أن هذه الخطوة تهدف إلى توجيه دعم الأعلاف إلى مربي الأغنام الذين لا يصدرون مواشيهم للخارج، فيما أكدت وزارة الزراعة أن القرار لن يمس دعم الأعلاف.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 35086

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم