حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19927

اشتراكات الإنترنت السلكي تراجعت 6.3 %

اشتراكات الإنترنت السلكي تراجعت 6.3 %

اشتراكات الإنترنت السلكي تراجعت 6.3 %

17-09-2013 09:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تظهر آخر البيانات الرسمية الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تراجع اعداد اشتراكات الإنترنت السلكي عريض النطاق بتقنية "الايه دي اس ال" وبنسبة بلغت 6.3 % خلال فترة سنة، حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي.
وجاء في البيانات الصادرة عن هيئة الاتصالات حول مؤشرات سوق الاتصالات المحلية ان تقنية "الايه دي اس ال" السلكية التي تعتمد على خط الهاتف الارضي في تمديدها واستخدامها سجلت قرابة 191.5 ألف اشتراك وذلك نهاية النصف الأول من العام الحالي.
واستناداً الى بيانات الهيئة المنشورة على موقعها الالكتروني، تراجعت اعداد اشتراكات الإنترنت بتقنية "الايه دي اس ال" بمقدار 13 ألف اشتراك، وبنسبة بلغت 6.3 %، وذلك لدى المقارنة باعداد اشتراكات هذه التقنية المسجلة نهاية النصف الأول من العام الماضي عندما سجلت قرابة 204.4 ألف اشتراك.
ويأتي تراجع اعداد اشتراكات الإنترنت السلكي بتقنية " الايه دي اس ال" الاقدم في السوق المحلية، وذلك مع التوسّع والانتشار الذي تشهده تقنيات الإنترنت اللاسلكية مع توفيرها ميزة التنقل الثابت او في مناطق جغرافية متنوعة واتاحة سرعات عالية من الانترنت لا سيما من خلال تقنية الجيل الثالث التي اصبحت تستحوذ على ثلاثة ارباع اشتراكات سوق الإنترنت المحلية.
الى ذلك تظهر ارقام هيئة الاتصالات ايضا تراجع حصة تقنية " الايه دي اس ال" من اجمالي قاعدة اشتراكات الإنترنت في المملكة، لتنخفض هذه الحصة الى 15 % نهاية النصف الأول من العام الحالي عندما بلغ اجمالي اعداد اشتراكات الإنترنت حوالي 1.3 مليون اشتراك لمختلف تقنيات الإنترنت.
وللمقارنة بلغت حصة هذه التقنية من اجمالي اعداد اشتراكات الإنترنت لنفس الفترة من العام الماضي قرابة حوالي 28 %، قياسا باجمالي اشتراكات بلغ 744 ألف اشتراك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19927

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم