حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 36297

"العمل الإشعاعي" تؤكد سلامة سلع غذائية من الملوثات الإشعاعية

"العمل الإشعاعي" تؤكد سلامة سلع غذائية من الملوثات الإشعاعية

"العمل الإشعاعي" تؤكد سلامة سلع غذائية من الملوثات الإشعاعية

11-09-2013 09:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أكدت هيئة تنظيم العمل الإشعاعي والنووي أن العينات التي استخرجتها من السلع الغذائية المستوردة إلى السوق المحلية تخلو من أي ملوثات إشعاعية.
وقال مدير الهيئة مجد إبراهيم الهواري إن "الهيئة أجرت العديد من القياسات الاشعاعية على عينات من المواد الغذائية جمعتها بالتعاون مع جهات رسمية معنية ولم تضبط حتى الآن أي مواد غير مسموح بها".
وأضاف في تصريح لـ"الغد" أن هيئة تنظيم العمل الاشعاعي والنووي تقوم من خلال كوادرها الموزعة على المعابر الحدودية بسحب عينات من الخضار والفواكه واللحوم المستوردة للسوق الأردنية لفحصها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري من ناحية نسبة الملوثات الاشعاعية.
وأضاف الهواري أن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية بإجراء العديد من القياسات الإشعاعية وجمعت العديد من العينات بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء وقياسها وتحليلها وكانت النتائج تشير إلى عدم وجود أي ملوثات اشعاعية في المواد المفحوصة.
وأشار إلى هيئة تنظيم العمل الاشعاعي والنووي التي تراقب جميع المنافذ الحدودية في المملكة وتتعامل مع أي مستجدات قد تطرأ وتأخذها بالحسبان.
وأكد أن الهيئة تراقب جميع المنافذ الحدودية من خلال أجهزة تديرها كوادر الهيئة تستخدم للكشف والتحقق والتعرف على المواد ومدى خطورتها.
وقال إن "هيئة تنظيم العمل الاشعاعي والنووي التي تأسست عام 2008 تراقب حوالي 500 مؤسسة صناعية وطبية وزراعية وبحثية تتعامل مع المصادر المشعة وتمارس التطبيقات الاشعاعية والنووية".
من جانبه؛ قال مساعد المدير العام في هيئة تنظيم العمل الاشعاعي والنووي أحمد شنان إن "الهيئة شكلت مع عدد من الوزارات والمؤسسات الرسمية المعنية فرق عمل للتحقق من سلامة الغذاء المعروض للمواطنين، وبعد أن اجرت العديد من القياسات الاشعاعية وجمعت العديد من العينات وقياسها وتحليلها اكدت النتائج عدم وجود اي ملوثات اشعاعية في المواد المفحوصة".
وتقوم هيئة تنظيم العمل الإشعاعي والنووي من خلال كوادرها الموزعة على المعابر الحدودية بسحب عينات من الخضار والفواكه واللحوم المستوردة للسوق الاردنية لفحصها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري من ناحية نسبة الملوثات الاشعاعية.
وتمتلك الهيئة 12 بوابة فحص الكترونية يديرها نحو 100 موظف في جميع المنافذ الحدودية للمملكة لمراقبة وفحص جميع المواد التي تدخل الى البلاد والتأكد من خلوها من الإشعاعات المؤينة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 36297

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم