حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23650

48 مليون دولار من بريطانيا للاجئين السوريين بالأردن

48 مليون دولار من بريطانيا للاجئين السوريين بالأردن

48 مليون دولار من بريطانيا للاجئين السوريين بالأردن

09-09-2013 06:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قالت وزيرة الدولة البريطانية للتنمية الدولية جستين جرينينج إن المملكة المتحدة ستقدم حزمة جديدة من المساعدات للاجئين السوريين في الأردن تصل إلى اكثر من 30 مليون جنيه استرليني، (أي ما يعادل 48 مليون دولار).
وقالت جرينينج إن بريطانيا تحرص على دعم الأردن في مواجهة الاعباء التي يعيشها جراء استضافة اللاجئين السوريين على اراضيه.
وعبرت جرينينج في مؤتمر صحافي عقدته اليوم الاثنين، في منزل السفير البريطاني بعمان، عن تقديرها الكبير للأردن وجهوده المبذولة لاستضافة وخدمة اللاجئين السوريين على اراضيه والذي يتجاوز عددهم النصف مليون لاجئ.
وقالت ان المملكة المتحدة تعتبر ثاني اكبر المانحين على مستوى الدول بعد الولايات المتحدة الاميركية في تقديم الدعم اللازم للاجئين السوريين في الدول المجاورة بقرابة 87 مليون جنيه منذ اندلاع الازمة، معبرة عن صدمتها نتيجة الازدياد الكبير والمستمر في اعداد اللاجئين السوريين الى الاردن، والدول المجاورة والاعباء الكبيرة التي تتحملها الدول المضيفة.
ودعت الوزيرة البريطانية المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته في تقديم المزيد من الدعم والمساعدات للاجئين السوريين الذين وصولوا الى نحو عشر الشعب السوري.
واكدت حرص بلادها على دعم الاستقرار في الاردن، مشددة على اهمية الاستمرار في تقديم المساعدة للأردن لتخطي أي ظروف صعبة قد يعيشها .
وقالت ان المجتمع الدولي مطالب بتكثيف الجهود من اجل مساعدة دول مثل الاردن في التحديات التي يعيشها وانها خلال الاجتماعات المقبلة للجمعية العمومية للأمم المتحدة الفترة المقبلة ستناقش مع الشركاء الاستراتيجيين والدوليين سبل تقديم المزيد من الدعم والتفكير بسيناريوهات وحلول مستقبلية وخصوصا التدفق الكبير للاجئين.(بترا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23650

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم